![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
![]() |
|
|||||||||
|
||||||||||||
|
|
|
|
|
|||||||||
| ..: المرقاب العَام :.. مناسبات و اقتراحات الأعضاء - مواضيع منوّعة |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||||||||
|
|||||||||
|
عينك في عيني ..!
(1) التربويون في بلادي لم يقوموا بدورهم , والتعليم اصبح فارغا, كيف لا ومعدي المناهج علمانيون مطالبين بفصل الدين عن الدوله وكيف ذلك والدولة ركيزتها الاولى هي الدين .. الترابط الذي يربط المواطن باخيه هو رابط ديني بحت. ومتى ما جهّز عليه فسلام علينا جميعا , , (2) تطاول ال زلفه على رموز دينيه لها ثقله جعل المواطن البيسط امام عدة تساؤلات أهمها هل اصبح رجل الدين محلا للتقيم بفكر من لا يحمل مذهبا معين . الموضوع فتح المجال اما عمال امانة الرياض لتحليل مبارايات منتخبنا والتحكم في تشكيلته التي اصبحت وجبة معلبات منتهية الصلاحيه, , (3) مزاين أم رقيبه احد موانع نزول المطر علينا . صحيح انها احياء لتراث الاجداد ولكن ليس احياء التراث بوضع الاكل في التراب تحت وطأة الماره,( ان الله لا يغيّر ما بقوم , حتى يغيروا ما بأنفسهم). ناهيك عن الاثارات ودفع الاموال التي لو جمعت لعفت كم من عائلة فقيره عن ذلة السؤال. (4) نقل العماله المتخلفه من قبل المواطنين اصبح هوس يثير اعجاب بعضهم ولعل دوافعه ليست مادية فقط. لو عاملتهم الدولة كمهربي المخدرات لكان كافيا بردعهم رغم ان العماله المتخلفه لهم نفس الفساد من المخدرات بين المواطنين وممتلكاتهم.
[poem=font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
اعيش لحظات العمر كلها تيه =وانا احسب الايام سدد وقارب..! جربت لين اني بلعت المشاريه =والمشكله راحت حياتي تجارب..! [/poem] سناب شات : atawys تويتر |
|
|
#2 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
اخوي العزيز سلطان العطاوي ...... أحييك على طرح مثل هالأقلام لمناقشتها ووضع أراء مختلفة لكل رأي مناصريه ومعارضيه . بالنسبة لنقطه الأولى وهي (1) التربويون في بلادي لم يقوموا بدورهم , والتعليم اصبح فارغا, كيف لا ومعدي المناهج علمانيون مطالبين بفصل الدين عن الدوله وكيف ذلك والدولة ركيزتها الاولى هي الدين .. الترابط الذي يربط المواطن باخيه هو رابط ديني بحت. ومتى ما جهّز عليه فسلام علينا جميعا , العلمانيون يسعون حثيثاً لبلوغ مقاصدهم ولكن من فضل الله ونعمته علينا أن هناك من يقف لهم عند كل مرصد . والحكومة السعودية قامت على مبدأ الشريعة وإحقاق الحق وهي تعلم أن ألدوله تضم بين جنباتها اُ ناس لايريدون تغيير معالم الدين , حتى الشخص الذي تجده على ضلال ومتبع لشهواته وأهوائه فهو يقولها ويصدع بها أمام الغوغائيين والمنحرفين أمثاله . انه لايريد تبديل المنهج الإسلامي بمناهج الغرب ومن لف لفهم . أما بالنسبة لرابط المواطن بأخيه رابط إسلامي لن أقول لك لا ولكن ربما العادات والتقاليد أصبحت رابطه أكثر من ذالك . وأما التعليم فقد صدقت فهو من منحدر إلى هاوية , لان لم يتسلم صرحه رجل صاحب معرفه ودراية بأموره وإنما من اخفق في مجال رموه في مجال آخر . (2) تطاول ال زلفه على رموز دينيه لها ثقله جعل المواطن البيسط امام عدة تساؤلات أهمها هل اصبح رجل الدين محلا للتقيم بفكر من لا يحمل مذهبا معين . الموضوع فتح المجال اما عمال امانة الرياض لتحليل مبارايات منتخبنا والتحكم في تشكيلته التي اصبحت وجبة معلبات منتهية الصلاحيه, نعم هنا تكمن المشكله ولكن هذا هو وضع رجال العلم مع مر العصور وخذ على سبيل المثال ليس الحصر ( ابن تيميه - ابن حنبل - ابن رشد - ابن القيم ) وهؤلاء تمت الإساءه لهم بل سجنوا وعذبوا ونكل بهم . لقد بلغ الدين في اللعبه السياسه اي مبلغ وسوف اضرب لك مثلاً . كنا في السنوات الماضيه يمنعون العلماء والخطباء من الكلام في الشيعه بل يمنعون من استعراض ماجرى بين الصحابه ويتورعون عن الحديث في ذالك . وحينما قدم رفسنجاني عليه من الله مايستحق وزار المسجد النبوي وسمح له بزيارة البقيع وحينما وصل الى قبر الشيخين ( ابو بكر وعمر ) رضي الله عنهما بصق عليهما , عليه لعنة الله والملائكة والناس اجمعين . من ما اثار حفيظة اهل العلم والملسمين قاطبه فخطب في صلاة الجمعه الشيخ علي الحذيفي وكانت النتيجه منعه من الإمامه بعد تلك الخطبه . واعيد بعد ستة اشهر . ولكن حينما اختلفت الموازين واصبح الخطر الأيراني يدق ناقوس الخطر على ديار الخليج سمح بفتح القنوات وتمويلها واعطي الضوء الأخضر للخطباء في كشف حقائق الشيعه . هل تريد مثال اخر / ربما انك تريد حينما كان الغزو الغاشم السفيتي على ديار المسلمين سمح بفتح باب الجهاد والتبرعات وكانت المنابر تضج بأصوات الخطباء والدعاه . وحينما سقط السفيت لم يتفوه احد بذالك الركن العظيم بل انه سحب من تدريسه لطلاب المدارس والجامعات . إذا الموضوع سياسه والدين يتخذ مطيه للوصول الى المتطلبات . بالنسبة للمذكور ال زلفه فهو لديه جبل يستند عليه والا لما قال بعض الجمل التي لو قالها غيره لأصبح من المنفيين من الأرض . ( شخص يتعرض لدعاة ويتهكم بهم ويتعرض للقبائل ويشتمهم عدة مرات في القنوات الفضائيه .. ويترك .. هنا علامة تعجب تعقبها علامة استفهام ) . (3) مزاين أم رقيبه احد موانع نزول المطر علينا . صحيح انها احياء لتراث الاجداد ولكن ليس احياء التراث بوضع الاكل في التراب تحت وطأة الماره,( ان الله لا يغيّر ما بقوم , حتى يغيروا ما بأنفسهم). ناهيك عن الاثارات ودفع الاموال التي لو جمعت لعفت كم من عائلة فقيره عن ذلة السؤال. من الذي سمح لهم (4) نقل العماله المتخلفه من قبل المواطنين اصبح هوس يثير اعجاب بعضهم ولعل دوافعه ليست مادية فقط. لو عاملتهم الدولة كمهربي المخدرات لكان كافيا بردعهم رغم ان العماله المتخلفه لهم نفس الفساد من المخدرات بين المواطنين وممتلكاتهم. لااتفق معك في هذا اتريد ان يعامل ويحكم المسلم بخطيئه بسيطه , بحكم مهرب المخدرات اي مفسد في الأرض هذا غير صحيح .
لماذا لايكون الذي دفعهم لهذا هو العوز والعجز المادي .... هل تتوقع من يقوم بتهريب الحجيج لمكة المكرمة ويتعرضون للإخطار هو من فرد العضلات ...... اسأل الله ان لايحوجنا الى ما احوجهم اليه . شكراً سلطان .... |
|
|
|
#3 |
|
(*( مشرف )*)
![]() |
,
سلمت يمينك يا سلطان ,, كلام رائع ,, ونقاط ذهبية .. ماعندي تعليق عليها سوى الإستفاده مما تكتب .. , |
,
استغفر الله واتوب اليه ,,
|
|
|
#4 |
|
مستشار إداري
![]() |
سلطان العطاوي
فِكر نيّر .. وغيرة مواطن صالح نقاطك التي نوهت عنها وغيرها العشرات تصنّف كـ عثرات في سبيل التنمية وعقبات في سبيل التقدّم عزّنا بديننا .. وفخرنا بتاريخنا .. ولكن ذلك مصداق حديث : ( لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذّة بالقذّة حتى لو دخلوا جحر ضبٍّ لدخلتموه ) فما يحدث الان في نواحي شتى يدعو الى التوجّس من المستقبل والخوف على التربية والخشية من العواقب الوخيمة والغريب في الأمر ان الكثير من افراد المجتمع لا يدرك أبعاد المخطط وخطورة الموقف ومن لا يقرأ التاريخ ودقيق تفاصيل التغيير والحرب الباردة قد لا يكترث بما يدور حوله وكل ما نخشاه أن يهلكنا ربي بما فعل السفهاء منا .. أو بفسق مترفينا شكرا لك ولرؤيتك وتواجدك الممتع تقديري |
|
|
|
#5 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
سنجار
اهلا بحضورك واضافتك الجميلة ولكن يا صديقي جملة القول أن الامور ظاهرها فيه الرحمه وباطنها العذاب حياك الاشياء التي تعبا لنا كمصلحة هي قبل ان تدرس وتكتب على الامر الواقع حصدت مصالحها واصبحت بلا طعم ولا لون ولا رائحه. الغريب انك تتكلم من ارض الحدث وكأنك لست من التعليم بشي. التعليم بشكل خاص فارغ والمناهج هذه السنه تعدت حدود التعليم السليم , وسلامتك |
|
|
|
#7 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
اتشرف بالمتابعه مع تحفظي على غالبية النقاط..
انا من طبعي التفاؤل.. و النظر بتفاؤل و ابتسامه للحياه و ما فيها.. بعض الردود هنا كانت مثقله بالبكائيات .. لذلك فإن متابعتي تغني عن ألف مداخله مع البكائيون... ![]() شكراً سلطان و بارك الله فيك.. |
يـا مغـسّـل الامــوات للـمـوت تـذكـار=انـشــد و تـخـبـرك الـنـجـوم الـمـطـلـه
انشـد بـلاد الشـام و اديــار الاحــرار=لا تـنــشــد الــعــشّــاق والا الــمــولّــه الـيـا تـراخـى راعـــي الـــذل و انـهــار=ف/ الشـام ماهـي بـالـردا مُستَحـلَـه منها يشعّ النـور و تطـوف الانـوار=كــــل الــوجــود و نـــــوّرت بـالاهــلــه و ان ثـارت الهيجـا مـن يديـن ثـوّار=ف/ رجالـهـا مـــا سِـــوّروا بـالاغـلّـه تنصا المنايا من شجاعه و تختـار=مـوت الشـهـاده عــن حـيـاة ٍ اِمْـذلّـه وْبين الشتا و الصيف مدفع و طيار=قتـل وْ تشـرّد.. هـدم مـنـزل و فِـلـه وْطفلٍ رضيـع ايصـارع الجـوع فغّـار=و ام ٍ كـسـيـره.. و الـحـيـاه المـعـلّـه وْبـشّـار مـوسـاد الكـفـر ســاد كُـفـار=اســتــعــبــد الــعـــبّـــاد رب وْ تــــألّـــــه يبـطـش بـقـوّة بــاس قـاتــل و جـــزّار=و ايـران سـادت و استبـاحـت بظـلـه يوم العرب لاهين ما بيـن الاسعـار=فــي ســوق دنـيـا بالـعـلـوم المـخـلـه عِــــبّــــاد لــلــدنــيــا و عِــــبّــــاد دولار=و وجيهـهـم تـحــت الـــردا مستـظـلـه
|
|
|
#8 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
محمد بلال
صدقت والله وكثير اشياء نحتاج التطرق اليها من عدة ابواب الله لا يهينك لاعدمتك |
|
|
|
#9 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
سنجار
الغريب انك تتكلم من ارض الحدث وكأنك لست من التعليم بشي. التعليم بشكل خاص فارغ والمناهج هذه السنه تعدت حدود التعليم السليم , وسلامتك سالم وغانم
الحقيقه المناهج الجديده إن شاء الله اشوفها السنه الجايه ماوصلتني باقي ولا اطلعت عليها . السنه القادمه ثالث ثانوي / وثالث متوسط يشملهم المنهج الجديد . وبالنسبة للمناهج التعليميه وتغيراتها في الفتره الي مريت فيها قبل التغير الأخير فيها الإيجابي وفيها السلبي وإذا تبي ماعندنا مانع ياطويل العمر افتح موضوع مستقل بها . كن بصحة جيده ![]() |
|
|
|
#10 |
|
(*( مشرف )*)
![]() |
سلطان العطاوي
اشكرك بعنف |
طواري :-
![]() لك العهد والعشق والانتماء ... وخلفك نمضي صباح مساء ... لتبقى مجيدا ... وفخرا وعيدا .... وصرحا فريدا .... ...يطال السماء..! أيا قلعة المجد .....والمجد أهلي ... أيا منبع الفن ...والفن أهلي ... سفير الوطن .. شموخ وفن .. وعبر الزماااان ...سنمضي معا ...! وعبر الزماااان ...سنمضي معا ...! وعبر الزماااان ...سنمضي معا ...! aann1985@hotmail.com لـــ نعيش ... أحلى
|
|
|
#11 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
نقاطك ذهبية
الاسقاطات مقتضبة ببلاغة وكأنك تقول اللي يعجبه منها شيء يتوسع فيه اكثر واكثر ماأقول اللا يارب اصلح حالنا وحال المسلمين رائع يالعطاوي وشكري ممتد لك من الحجاز الى نجد ولا يهمكم الدب غلاب لاعدمنا امثالك
|
يابنت غبتي وصارت غيبتك غير =راق المزاج اليوم وارتاح بالي
روحي مراويح القطا واسحم الطير=ماعاد لك وسط الحنايا مجالي
|
|
|
#12 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
اتشرف بالمتابعه مع تحفظي على غالبية النقاط..
انا من طبعي التفاؤل.. و النظر بتفاؤل و ابتسامه للحياه و ما فيها.. بعض الردود هنا كانت مثقله بالبكائيات .. لذلك فإن متابعتي تغني عن ألف مداخله مع البكائيون... ![]() شكراً سلطان و بارك الله فيك.. عذراً على المداخلة ياسلطان ياشفق انت مانت في مجلس تصويت تتحفظ على رأيك موضوع للنقاش اللي تدعوا له أنت وتحرص عليه ان كان ماهو معجبك شيء علمنا ومنكم نستفيد ازعرررررررررررره
|
|
|
|
#13 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
عذراً على المداخلة ياسلطان
ياشفق انت مانت في مجلس تصويت تتحفظ على رأيك موضوع للنقاش اللي تدعوا له أنت وتحرص عليه ان كان ماهو معجبك شيء علمنا ومنكم نستفيد ازعرررررررررررره ![]() مرحبا اخي ماجد.. انا اتفق في بعض النقاط و اختلف مع بعضها... و تحفظي جاء لسبب بسيط.. و هو أنني لا أود أن أشغل كل ركن في المرقاب... و احب ان اعطي فرصه للآخرين.. ثم أن أغلب هذه النقاط سبق و طرحت رأيي فيها بكل جرأه و صدق و شفافيه في مواضيع مشابهه طرحت سابقاً.. لذلك فتكراري لن يضيف شيئاً.. لذلك و محبةً في صاحب الموضوع احببت ان اسجل حضوري في موضوعه لتبيان متابعتي.. هذه هي كل السالفه.. و لا تزعتررر بعدين
|
|
|
|
#14 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
شكرآ لكم جميعا
ولكن مفاتيح التصويب القادمه أذا لم تكسر فتصل عرجاء مفاد الحديث أن تعليمنا أصبح يغار من شركة الكهرباء فالشركة جميلة بتلك الإجازات التي تمنحنا اياها كل يوم حار ساعة او ساعتين , والتعليم اصبح مثيلها<< ( محطة قطار ), |
|
![]() |
| العلامات المرجعية |
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| طاح من عيني !!!! | علي العضياني | ..: المرقاب للفُنون الشّعبية :.. | 24 | 16-01-2011 06:13 AM |
| يا .. عبداللطيف ودمع عيني يهل افواج .! | ناصر تراحيب | ..: مرقاب المَواهِب :.. | 45 | 07-07-2010 03:54 AM |
| عليه يامل عيني قبل خفاقي | حمدان المقاطي | ..: المرقَاب الشّعبي :.. | 44 | 22-11-2009 07:30 PM |
| --- ((( لد عينك يالحصان بن الحصاني ))) --- | عبدالله المهداني | ..: المرقَاب الشّعبي :.. | 8 | 28-12-2008 10:19 AM |
| تكسرت قدام عيني اماني | سعد سلطان العجمي | ..: المرقَاب الشّعبي :.. | 12 | 22-08-2008 07:11 PM |
![]() |
![]() |