![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
![]() |
|
|||||||||
|
||||||||||||
|
|
|
|
|
|||||||||
| ..: المرقاب العَام :.. مناسبات و اقتراحات الأعضاء - مواضيع منوّعة |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
|||||||||
|
|||||||||
|
ما الفرق بين الأُنثيـين؟؟
اذا كانت الحرمه تبيع على الأرصفه و في سوق الحريم.. و تحت أشعة الشمس و أمام جميع الرجال..
فما المانع أن تبيع المرأه في داخل محل مختص بالمستلزمات الأنثويه و في مكان بارد و لا يدخله الا النساء؟؟ اذا كانت الحرمه تسوق في البر و في القرى الصغيره البعيده.. فما المانع ان تقود المرأه سيارتها داخل المدينه لقضاء حواجها و حوائج أطفالها و منزلها بعيداً عن سائقي اللوموزين؟؟ اذا كانت الحرمه تتصل بمدير المدرسه تسأل عن إبنها أو أن يكلمها مدير المدرسه يسأل عن سبب غياب الإبن.. فما المانع ان تشارك المرأه في صناعة قرارات المجتمع من خلال مجلس الشورى و المجلس البلدي عن طريق الدائره التلفزيونيه؟؟ اذا كانت الحرمه تقابل القاضي في المحكمه و تأخذ معه و تعطي في قضية ٍ ما او يحقق معها.. فما المانع أن تقف المرأه في هيئة المحكمه كمحاميه عن متهمين و تشارك في براءة الأبرياء؟؟ اذا كانت الحرمه تقابل الطبيب و يكشف عليها و يلمسها اثناء الكشف.. فما المانع ان تعمل المرأه كطبيبة رجال و تكشف عليهم مثلما يكشفون على بنات جنسها؟؟ اذا كانت الحرمه تعمل كمجنده في السجون النسائيه و المباحث العامه.. فما المانع ان تتخرج المرأه كضابط تحقيق و تقوم بعملها الأمني في التحقيق مع ( المجرمات ) ؟؟ و يتم ابعاد المحققين عن هؤلاء المجرمات منعاً للإختلاط المزعوم؟؟ اذا كانت الحرمه قد قُبض عليها بتهمة ( اختلاء ) و اركبها معها رجال الهيئه في الجمس في حالة ( اختلاط ) .. فلماذا لا تعمل المرأه في الهيئه و تحقق مع بنات المسلمين التي تم إلقاء القبض عليهن؟؟ العديد من التساؤلات المتناقضه تخامرني منذو فتره.. لم أجد لها حلاً الا أن هناك حرباً ضد المرأه و هي بلا شك حرب مقـنـنه و غير مبرره .. فالقضيه لا تعدو كونها حرب بين الذكور ضحيتها الإناث.. فمن جهه يسمحون بشئ و في نفس الوقت يرفضونه من جهه أخرى.. تحياتي للجميع
يـا مغـسّـل الامــوات للـمـوت تـذكـار=انـشــد و تـخـبـرك الـنـجـوم الـمـطـلـه
انشـد بـلاد الشـام و اديــار الاحــرار=لا تـنــشــد الــعــشّــاق والا الــمــولّــه الـيـا تـراخـى راعـــي الـــذل و انـهــار=ف/ الشـام ماهـي بـالـردا مُستَحـلَـه منها يشعّ النـور و تطـوف الانـوار=كــــل الــوجــود و نـــــوّرت بـالاهــلــه و ان ثـارت الهيجـا مـن يديـن ثـوّار=ف/ رجالـهـا مـــا سِـــوّروا بـالاغـلّـه تنصا المنايا من شجاعه و تختـار=مـوت الشـهـاده عــن حـيـاة ٍ اِمْـذلّـه وْبين الشتا و الصيف مدفع و طيار=قتـل وْ تشـرّد.. هـدم مـنـزل و فِـلـه وْطفلٍ رضيـع ايصـارع الجـوع فغّـار=و ام ٍ كـسـيـره.. و الـحـيـاه المـعـلّـه وْبـشّـار مـوسـاد الكـفـر ســاد كُـفـار=اســتــعــبــد الــعـــبّـــاد رب وْ تــــألّـــــه يبـطـش بـقـوّة بــاس قـاتــل و جـــزّار=و ايـران سـادت و استبـاحـت بظـلـه يوم العرب لاهين ما بيـن الاسعـار=فــي ســوق دنـيـا بالـعـلـوم المـخـلـه عِــــبّــــاد لــلــدنــيــا و عِــــبّــــاد دولار=و وجيهـهـم تـحــت الـــردا مستـظـلـه |
|
|
#2 |
|
(*( مشرف )*)
![]() |
الفرق يابو مهنا كتبت عن الحرمه ونسيت المرأه : )
معاد ينعرف لك ودي وتقديري |
|
|
|
#3 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
الفرق يابو مهنا كتبت عن الحرمه ونسيت المرأه : )
معاد ينعرف لك ودي وتقديري ![]() مرحبا اخوي صالح.. تحدث عن ما فهمته و اترك ما لم تفهمه.. كن سعيداً..
|
|
|
|
#4 |
|
مشرف عام
![]() |
طيب ياشفق
مواضيعك شائكة أعبر من شوك كشب لذا آخر مرة تجيب موضوع عن الحرمه أو المرأة أو الأنثى أو الست أو الآنسه عقدتني ياشفق عقدوك في جذع نخله على طاري التعقيد ياشفق تخيّل لو اني اعلم مشرفي العام عليك يشيلون موضوعك وش يكون مستوى التعقيد النفسي لديك من اخيك الأصغر |
.
|
|
|
#5 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
طيب ياشفق
مواضيعك شائكة أعبر من شوك كشب لذا آخر مرة تجيب موضوع عن الحرمه أو المرأة أو الأنثى أو الست أو الآنسه عقدتني ياشفق عقدوك في جذع نخله على طاري التعقيد ياشفق تخيّل لو اني اعلم مشرفي العام عليك يشيلون موضوعك وش يكون مستوى التعقيد النفسي لديك من اخيك الأصغر مرحبا أخي ابو حجاب.. اولاً لا يجوز الدعاء على أخيك المسلم..<< مو تقولون انكم اولياء الله على دينه؟؟؟ ثانياً.. المرأه و الحرمه كلاهما يصب في بوتقة النسوه... يعني لا ضير في المسميات ما دُمن يشتركن في التركيبه الخارجيه دون الفكريه.. فالفكر موهبةٌ من الله .. اتمنى ان اجدك اكثر هدوءاً بارك الله فيك أخي.. كن سعيداً..
|
|
|
|
#6 |
|
مشرف عام
![]() |
مرحبا أخي ابو حجاب..
اولاً لا يجوز الدعاء على أخيك المسلم..<< مو تقولون انكم اولياء الله على دينه؟؟؟ ثانياً.. المرأه و الحرمه كلاهما يصب في بوتقة النسوه... يعني لا ضير في المسميات ما دُمن يشتركن في التركيبه الخارجيه دون الفكريه.. فالفكر موهبةٌ من الله .. اتمنى ان اجدك اكثر هدوءاً بارك الله فيك أخي.. كن سعيداً.. ![]() من قال انا أولياء الله على دينه أمة محمد عليه الصلاة والسلام تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وعندنا مثل تعرفه زين ياشفق -----> زين ولا موبايلي المثل يقول الشيوخ أبخص والاوامر الملكية مقبولة في غير معصيّة الله عز وجل وعلماء الدين أعرف مني ومن غيري في حلال وحرام مواضيع المرأة وأنا ماودي أخوض في أمور مامنها فايدة لي أو لغيري والزبدة كل عادة أو تقليد أو سلم قبيله ينافي شرع رب العالمين فهو في حريقه شكرا ياشفق وشكرا لاحتواءك اندفاع عبدالعزيز هليّل عساه يندفع في حفرة زيت وراه شابٍ علينا في الفنون وفالعام وعلى فكرة بوتقه وش معناها |
|
|
|
#7 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
من قال انا أولياء الله على دينه
أمة محمد عليه الصلاة والسلام تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وعندنا مثل تعرفه زين ياشفق -----> زين ولا موبايلي المثل يقول الشيوخ أبخص والاوامر الملكية مقبولة في غير معصيّة الله عز وجل وعلماء الدين أعرف مني ومن غيري في حلال وحرام مواضيع المرأة وأنا ماودي أخوض في أمور مامنها فايدة لي أو لغيري والزبدة كل عادة أو تقليد أو سلم قبيله ينافي شرع رب العالمين فهو في حريقه شكرا ياشفق وشكرا لاحتواءك اندفاع عبدالعزيز هليّل عساه يندفع في حفرة زيت وراه شابٍ علينا في الفنون وفالعام وعلى فكرة بوتقه وش معناها بما أن الشيوخ أبخص و علماء الدين اعرف مني و منك.. فماذا لا توافقون في ما ذهب اليه الملك الموفق عبدالله بن عبدالعزيز و العالم الجليل عبدالعزيز آل الشيخ؟؟ كلاهما و هما أعلا سلطه في البلد وافقا على إعطاء المرأه دورها المستحق في المجتمع فلماذا لا توافقون على ما ذهبوا اليه؟؟ انا متفق معهما و اعلن مؤازرتي الى ما ذهبا اليه.. فأين موقفكم منهم؟؟ حددوا هل انتم مع الملك ام ضد الملك... ![]() العجيب انكم تستشهدون بهم و مع ذلك تخالفونهم في نفس القضيه... عجباً عجباً عجباً.. و بالنسبه في ما يختص بالحبيب عبدالعزيز الهليل فأنا اعلمكم بطهارة قلبه و صدق نيته. إنها الحماسه ليس إلاّ.. و إلا فإن قلبه انا الأعلم ببياضه .. محبتي و كن سعيداً.. |
|
|
|
#8 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
ما اسمحوا لها ماغير هي آخذتها من راسها تسذا ،،
تلقى رجالها دقيسه ![]() والا ماعندها والٍ يالاها هههههه أنت مثل واحدٍ يقول : ( الحريم من طول الوقت يبيعن طواقي وفصفص ) شف لك صرفه |
ياحيف يابعض العرب..ياحيف ./. أخطوا .. وأنا من فعلهم منصاب !
الصيف راح ودار حول الصيف ./. لكـن شـب النـار .. ياشبـّاب يمكن سناها في الجبل لا شيف ./. يصبح لمن هو ينظره جذاب من .. مار وألا جار وألا ضيف ./. والا من الأصحاب والأجناب حتى يجـي نواف عند .. منيف ./. ويعوّد الغائب .. بعد ماغاب ربعٍ لهم على النوايف .. نيف ./. تنقض حجج من يفتل الأشناب كرم وعرف .. ولا تبا تعريف ./. والطيب طبعٍ لاهل الأطيـاب وافين .. مافيهم ردي وضعيف./. تلقى الشباب أطيب من الشيّاب وأنا أتسآءل .. كيف بالله كيف ./. نزّلهم تويتر من المرقاب ؟! ..... قصة حياتي : http://montada.mergab.com/showthread.php?t=28348
|
|
|
#9 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
ما اسمحوا لها ماغير هي آخذتها من راسها تسذا ،،
تلقى رجالها دقيسه ![]() والا ماعندها والٍ يالاها هههههه أنت مثل واحدٍ يقول : ( الحريم من طول الوقت يبيعن طواقي وفصفص ) شف لك صرفه شبهتني بخير من أمّ المسلمين في أطهر بقعةٍ أرضيه.. هنيئاً لي ان اكون مثل أولي العلم و التقى و الورع و الدين.. اتق الله و اذكر ( و لا تنابزوا ) .. المرأه كانت نصف المجتمع حتى وصلنا الى عام 1400 ثم أصبحت مهمّشه.. كن سعيداً..
|
|
|
|
#10 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
شبهتني بخير من أمّ المسلمين في أطهر بقعةٍ أرضيه..
أنت اللي كن سعيد لا تحط الايقون الحمر هذاههنيئاً لي ان اكون مثل أولي العلم و التقى و الورع و الدين.. اتق الله و اذكر ( و لا تنابزوا ) .. المرأه كانت نصف المجتمع حتى وصلنا الى عام 1400 ثم أصبحت مهمّشه.. كن سعيداً.. ![]() وأقول : اللهم اجعلنا من المتقين ونستغفر الله ونتوب إليه لكن ليس كل من أمّ المسلمين صار معصوماً من الأخطاء ![]() وعلى قولة البدو ( مابريٍ من الزلات ألا محمد ) ثم تسيف تشد على لحيتي ؟؟؟ أجل هذي ماهيب صخريه ،، اتق الله انت ولا تستهزئ بآيات الله سلام’ عليكم |
|
|
|
#11 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
أنت اللي كن سعيد لا تحط الايقون الحمر هذاه
وأقول : اللهم اجعلنا من المتقين ونستغفر الله ونتوب إليه لكن ليس كل من أمّ المسلمين صار معصوماً من الأخطاء ![]() وعلى قولة البدو ( مابريٍ من الزلات ألا محمد ) ثم تسيف تشد على لحيتي ؟؟؟ أجل هذي ماهيب صخريه ،، اتق الله انت ولا تستهزئ بآيات الله سلام’ عليكم مرحبا بأخي ابو حوّا.. عندما اشهد له بالتقى و الورع فليس معناها انها تزكيه مطلقه.. فنحن جميعاً قريبون الى الخطأ.. و صدق البدو فيما ذهبوا اليه.. و لكن دعني اسألك سؤالاً حول هذه النقطه.. بما أنك لا ترى في هذه الفضيله و في هذا الشيخ قبولاً بالتزكيه المطلقه و انه ليس معصوماً من الخطأ حتى و إن أمّ المسلمين.. الا تتفق معي في أن هذا ينسحب أيضاً على استشهادكم ببعض العلماء؟؟؟ مثل اللحيدان و غيره؟؟ لماذا تزكونهم تزكيه مطلقه و توافقونهم في كل أمر؟؟ لماذا لا يكونوا مثل هذا الشيخ في أنه ليس كل ما يقولونه صواب؟؟ أم أن ما يوافق هواكم هو صوابٌ مطلق و ما يخالفه يكون ليس معصوماً من الخطأ للإشاره اليه بأنه على خطأ؟؟ سؤال محوري اتمنى ان تجيب عليه.. ثم ان اخذي بلحيتك كان من أجل تقبيلها محبةً فيك و محبةً لسنة محمد علي افضل الصلاة و السلام.. هذه ليست سخريه .. لكن الظن و الشك هو ما يقلّب المفاهيم لديكم عافاكم الله ![]() كن سعيداً.. << استبدلت الأيقونه الحمراء بحمراء أخرى
|
|
|
|
#12 |
|
(*( عضو )*)
|
![]() والله مدري لاكن الله يسوقني قدام لاتسووق هب ياشفق |
: ![]() ياربي أعوذ بك من [ موقف الهون ] , ومن منظر ٍ فيه .. إجتماع المصايب ! كل العيون الباكيه دمعها يهون , الا دموع الذل .. فـ ( عيون شايب ) ! ![]() http://www.mergab.com/up/uploads/13367739221.mp3
|
|
|
#13 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
![]() والله مدري لاكن الله يسوقني قدام لاتسووق هب ياشفق يعني بعد سنه راح نكتب نعيك في مرقاب أهم الأخبار.. من غير شر عليك.. ![]() اوصيك بشراء الكفن من الآن و كتابة الوصيه و ان كنت متزوجاً أن لا تجنب حتى لا يبقى بعدك يتيماً.. ![]() ![]() أيام و تسمع بأهم تحولات الأمه و قيادة الشقيقه للسياره.. |
|
|
|
#15 |
|
(*( مشرفة )*)
![]() |
-
يغيّر الله من حالٍ إلىَ حال يَ شفق :$ تساؤلاتكْ هذي لاتحدث إلاّ في شعب " العادات والتقاليد وَ التناقُضْ " همّهم الأوّل عاداتهم وتقاليدهم , أقصّ يدي إذ همّهُم دين أو مذهبْ ![]() أنت في وسَطْ شعب " رجعيّ مُتنَاقِض تحكُمه عَاداتُه وَتقالِيده فقط " ! إمّا أن ترضخ لِ عاداتهٌم وتقاليدهُم أو يطلقون عليكْ مسمّى " ليبرالي بدرَجَة مُنحَرِف " - |
+
الجنَة | وطَن مؤجّلْ .............فَ اللهُمّ إجعلنَا من أهل الفردوسْ . ،
|
|
|
#16 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
- يغيّر الله من حالٍ إلىَ حال يَ شفق :$ تساؤلاتكْ هذي لاتحدث إلاّ في شعب " العادات والتقاليد وَ التناقُضْ " همّهم الأوّل عاداتهم وتقاليدهم , أقصّ يدي إذ همّهُم دين أو مذهبْ ![]() أنت في وسَطْ شعب " رجعيّ مُتنَاقِض تحكُمه عَاداتُه وَتقالِيده فقط " ! إمّا أن ترضخ لِ عاداتهٌم وتقاليدهُم أو يطلقون عليكْ مسمّى " ليبرالي بدرَجَة مُنحَرِف " - رد متزن و متوازن و متميز بلا شك.. لا ينم الا عن عقليه واعيه و مدركه و ناضجه.. و إنني احمد الله ان في المرقاب ( إمرأه ) ... بلا شك شقيقتي ميّر.. أن العادات و التقاليد المغلّفه بـ/ ( العيب ) هي التي تسوق بعض الرؤوس الى تحريم ما كان في أصله حلالاً.. و هذه العقول المبتوره بلا شك أنها سلّمت نفسها و دينها الى العادات و التقاليد التي أصبحت تؤدلجهم و تؤدلج أفكارهم تحت ذريعة الدين .. و الحقيقة انني لا أعلم كيف يحققون أمر الله في طاعة ولي الأمر.. و ما يحيّرني انني لا أعلم من هو ولي أمرهم.. هل هو الحاكم الذي لا يرى بأساً في ذلك أم أن ولي الأمر يكون متمثلاً في هيئة كبار العلماء التي لا تنكر هذا الشئ.. اتمنى أن اجد اجابه منهم حول من هو ولي الأمر بالنسبةِ لهم حتى يطيعوه؟؟ إن ما اشاهده منهم أنهم سلّموا دينهم و فكرهم للأهواء و العادات و التقاليد فقط.. أسأل الله ربي أن يهديهم و أن يردهم الى حضيرة الأمه و الى بيضة الإسلام..<< من أقوالهم ![]() تحياتي لك شقيقتي ميّر.. كوني سعيده..
|
|
|
|
#17 |
|
الدعم الفني
![]() |
الليبرالي من شفق ؟
![]() ما تجي على أبو مهنا <------- سهم يؤدي لمشاركة عبد ربه هههههههههههههههههههههههههه |
|
|
|
#18 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
الليبرالي من شفق ؟
![]() ما تجي على أبو مهنا <------- سهم يؤدي لمشاركة عبد ربه هههههههههههههههههههههههههه مرحاب مرحاب أخي ابو ضيف الله.. سؤال عريض.. هل الليبرالي تعني كافر؟؟ أم أن هناك ليبرالي مسلم و ليبرالي نصراني و ليبرالي يهودي و ليبرالي بوذي و ليبرالي مجوسي و ليبرالي سيخي و و و و الخ..... أتمنى الإجابه حتى اشد على لحية عبدربه .. ![]() كن سعيداً.. |
|
|
|
#19 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
'
الفرق بين الأنثيين ! او الفرق بين ( الحالتين ) ؟ بكل ماذكرته اخي شفق / في الحال الأول ( ضروره ) تنافي الحال الثاني , : ) ولـ الضروره ( أحكام ) , .. شكراً مرحبا يا الغيم.. في النوعين أعلاه نجد أن الضروره كانت متواجده في الحالتين.. و الضروره ليس لها لون او شكل .. إنما هي بحسب الظروف التي تمر بها المرحله الزمانيه للأمه.. و تصحيحاً للمفهوم لديك فإن الأصل في حالة الحالتين هو الجواز و الحِلّ.. و لكن ماذا عساني أقول لمن يريد أن يحرّم من أجل التحريم فقط.. أجل وحده تبيع على الرصيف و قدام كل أصناف الرجال و تحت لهيب الشمس يعتبر أمر جائز و أخرى تبيع في محل خاص و لا يدخله الا النساء و في جو بارد يعتبر حرام؟؟؟ ألم أقل لك انها قضية تحريم من أجل التحريم فقط.. أسأل الله العافيه لهم و أن يهديهم سبل الرشاد انه القادر على ذلك.. كوني سعيده.. |
|
|
|
#20 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
ابو مهنا
هي ما وقفت على الانثى التناقضات عندنا عد واغلط ! لكن ابتعدوا عن اللب وعطوهم القشور ومشت الامور
|
مُـجَردْ بَوحْ لأفكَارٍ مُـلغَمـة..!
يا مربع التوقيع جيت / اسعفني = قصايدي تشكي فراغ ايديه
لا جيت افضفض للورق عنفني =واخذ عهد للراحة النفسيه :( مشاعري تشبه عمارة حفني = ديكورها براق وارض ٍ سيه
|
|
|
#21 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
ابو مهنا
هي ما وقفت على الانثى التناقضات عندنا عد واغلط ! لكن ابتعدوا عن اللب وعطوهم القشور ومشت الامور ![]() مرحبا يا فيصل.. التناقضات كثيره و انا اتفق معك .. لكن لماذا لا نأخذها حبه حبه و نبدأ بالقضيه الأهم و هي قضية المرأه؟؟؟ محبتي اخي فيصل و كن سعيداً..
|
|
|
|
#22 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
شفق
ودي اقول لك كلمتين ابيك تتقبلها بصدر رحب الاولى انت لسان للمرأه يوم اغلب مواضيعك تدور وتحور حولها، >> احس يا شفق والله اعلم ان يومك على يد امراءه الثانيه ياشفق حطها نصب عينك ونم واصح عليها اذا اردت افساد اي مجتمع افسد المرأه في ذلك المجتمع واقر عليه السلام .. والله لايجيب الفساد عندنا ويرحم حال المسلمين اللي دب الفساد فيهم ولا يوليك انت ومن هم على شاكلتك امور المسلمين . مع احترامي لك ولك مني ((ملاحظه)) اخيره وياكثر الملاحيظ عليك ودي ترفع نفسك عن المواضيع اللي زي هذي لانها ان ما شوهت سمعتك ما استفدت منها شي وعسى الملاحظه تجي في قلب ذيب . |
|
![]() |
| العلامات المرجعية |
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| ،،،حطمتي الرقم القياسي بين ترفـات الجمـال،،، | سمران القثامي | ..: المرقَاب الشّعبي :.. | 58 | 27-01-2011 03:35 PM |
| من عيون الشعر بين المورقي وابن شميسان ..! | سلطان العطاوي | ..: مرقاب الأمير/ مُحمّدالأحمدالسّديري - رحمه الله :.. | 18 | 27-07-2010 01:26 PM |
| الفرق بين(التركيز)و(التركيز).! | بندر العطاوي | ..: المرقاب العَام :.. | 28 | 16-03-2010 05:53 PM |
| بين القصيد وبين تخفيف الاوجاع @ يسترجع الماضي على نور شمعه | سعيد بن فالح القير | ..: المرقَاب الشّعبي :.. | 13 | 26-01-2010 10:44 PM |
| الفرق بين الحب والرومانسية | فهد الشعلان | ..: مرقاب التّصامِيم والتّقنيَة :.. | 8 | 16-02-2009 01:37 PM |
![]() |
![]() |