|  |  |  | ||
|  |  | 
  
 
	
|  |  |  |  | |||||||||
| 
 | ||||||||||||
|  |  |  |  | |||||||||
| ..: المرقاب العَام :.. مناسبات و اقتراحات الأعضاء - مواضيع منوّعة | 
|  | 
|  | أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع | 
| 
			#1  
	
			
			
			
		 | |||||||||
| 
 | |||||||||
| 
			
			
العبيكان: القرني خالف الشرع و العقل و العُرف..
			 
في موضوع كتبته هنا في المرقاب العام حول دعوة الشيخ عوض القرني الى دفع مئة ألف دولار لمن يأسر جندياً فلسطينياً و الذي تم حذفه لأنه ربما لم يرق الى إدارة المرقاب,, فإنني هنا أورد فتوى الشيخ الجليل المحنّك البصير عبدالمحسن العبيكان مستشار خادم الحرمين الشريفين حول هذا العرض الغير ( محسوب ) من الشيخ عوض القرني و الذي توافق مع رأيي حول هذه النقطه: عبدالعزيز العصيمي - سبق – الرياض: رفض الشيخ عبد المحسن العبيكان، المستشار في الديوان الملكي، الدعوة التي أطلقها الشيخ عوض القرني وعرضه 100 ألف دولار لمن يقوم بأَسْر جندي إسرائيلي؛ لمبادلته بأسرى فلسطينيين على غرار "صفقة شاليط وحماس". وقال الشيخ العبيكان في تصريح إلى "سبق" إن مطالبة أي مواطن سعودي بأَسْر جنود إسرائيليين ودفع مبالغ مالية لمن يقومون بهذا العمل فيهما "نوع من التعدي على صلاحية الإمام وولاة الأمر". مؤكداً أنهما "أمر متعلق بالجهاد في سبيل الله، الذي هو منوط بولي الأمر". وأضاف الشيخ العبيكان قائلاً "إن مذهب أهل السنة والجماعة أكد أن الجهاد في سبيل الله منوط بولاة الأمر". مستدلاً بقول الإمام الطحاوي - رحمه الله - في عقيدته: "ونرى الجهاد مع كل إمام برًّا كان أو فاجراً". مؤكداً أن هذا هو مذهب أهل السنة والجماعة. وأشار الشيخ العبيكان إلى أن كل ما يتعلق بالجهاد من قتل المحاربين وأَسْرهم متفرع من إقامة الجهاد في سبيل الله، والجهاد منوط بولاة الأمر. وأضاف "إني لأعجب ممن يتعدى حدوده، ويتصرف تصرفات مستهجنة وفردية، قد تدعو إلى العجب، وتدعو إلى الانتقاد الشديد؛ لسبب أنه يدخل في شيء لا يعنيه". واستدل الشيخ العبيكان بقول الرسول - صلى الله عليه وسلم -: "من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه". مؤكداً أن إطلاق هذه الدعوات من سعوديين بأَسْر جنود إسرائيليين "يُعَدّ تعدياً للحدود". وقال: "إن كل هذا الأمر لا يصح لا شرعاً ولا عقلاً ولا عُرْفاً". محذراً من أن هذا قد يضر بالسعودية، وقال: "للأسف، هذا الأمر قد يتسبب في الإضرار بالسعودية وسمعة السعودية بل والمسلمين عموماً". ونصح الشيخ عبد المحسن العبيكان بترك هذه الأمور: "ينبغي أن يُترك ذلك الأمر كله للعقلاء وللقادة، وألا يتدخل الإنسان في شيء لا يعنيه". وقال: "إن من ينظر في هذه الأمور القضاء. إذا عُرض الأمر يُرجع فيه للقضاء؛ لأنه هو الذي يحدد المسؤولية والعقوبة". وكان الشيخ عوض بن محمد القرني قد عرض تبرعاً قدره مائة ألف دولار لأي فلسطيني يقوم بأَسْر جندي إسرائيلي، يُستفاد منه في صفقة لتحرير السجناء الفلسطينيين، كما حدث في صفقة الجندي شاليط، الذي تمت مبادلته بأكثر من ألف أسير فلسطيني.   
يـا مغـسّـل الامــوات للـمـوت تـذكـار=انـشــد و تـخـبـرك الـنـجـوم الـمـطـلـه انشـد بـلاد الشـام و اديــار الاحــرار=لا تـنــشــد الــعــشّــاق والا الــمــولّــه الـيـا تـراخـى راعـــي الـــذل و انـهــار=ف/ الشـام ماهـي بـالـردا مُستَحـلَـه منها يشعّ النـور و تطـوف الانـوار=كــــل الــوجــود و نـــــوّرت بـالاهــلــه و ان ثـارت الهيجـا مـن يديـن ثـوّار=ف/ رجالـهـا مـــا سِـــوّروا بـالاغـلّـه تنصا المنايا من شجاعه و تختـار=مـوت الشـهـاده عــن حـيـاة ٍ اِمْـذلّـه وْبين الشتا و الصيف مدفع و طيار=قتـل وْ تشـرّد.. هـدم مـنـزل و فِـلـه وْطفلٍ رضيـع ايصـارع الجـوع فغّـار=و ام ٍ كـسـيـره.. و الـحـيـاه المـعـلّـه وْبـشّـار مـوسـاد الكـفـر ســاد كُـفـار=اســتــعــبــد الــعـــبّـــاد رب وْ تــــألّـــــه يبـطـش بـقـوّة بــاس قـاتــل و جـــزّار=و ايـران سـادت و استبـاحـت بظـلـه يوم العرب لاهين ما بيـن الاسعـار=فــي ســوق دنـيـا بالـعـلـوم المـخـلـه عِــــبّــــاد لــلــدنــيــا و عِــــبّــــاد دولار=و وجيهـهـم تـحــت الـــردا مستـظـلـه | 
|  01-11-2011, 08:35 AM | #2 | 
| 
(*( عضو )*)    | 
إذا كان القرني أخطأ مرةً واحدةً فيما نعلمه عنه ، وهو لم يضع هذا العرض إلا بعد أن وضع الكفار عرضاً مماثلاً لمن يقتل أو يأسر من المسلمين كما سمعت ، أقول إذاكان العببيكان يرى غطة القرني هذه فهو قد أخطأ مراراً عده وكلنا خطاءون ، لكن أنا أقصد الأخطاء العلنيه المشاعه والمذاعه ، فلو أن الشيخ / عبدالمحسن وفقه الله وهدانا وإياه إلى الحق ، قام بمناصحة أخيه الشيخ / عوض القرني سراً لكان أصح وأولى وهي ليست المره الأولى التي يقع العبيكان في مثل هذه الأخطاء فقد شهّر بعلماء ومشائخ ودعاه من قبل في وسائل الإعلام المتنوعه كالسديس وغيره .. وفي هذه المره أراه رد الصاع صاعين كما يقال فقوله : "إن كل هذا الأمر لا يصح لا شرعاً ولا عقلاً ولا عُرْفاً" شرعاً ، قد نتجاوزها ، ولكن عرفاً وعقلاً فليست في مكانها مع احترامنا للشيخ أثابه الله ، خاصة إن القرني قال هذا الكلام بعد ما حصل ماهو أشد منه : ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ... الآيه ) والعدوان ورد مطلقاً في هذه الآيه الكريمه ، مما يدخل فيه الفعل والقول معاً وهم قد اعتدوا بالقول بعد ان أعتدوا بالفعل .. أبومهنّا .. صدق من لقبك بالمشاكس  نسأل الله في هذه الأيام الفاضله أن يهدينا جميعاً سبل السلام ، وتقبلوا تحياتي | 
|   
ياحيف يابعض العرب..ياحيف ./. أخطوا .. وأنا من فعلهم منصاب ! الصيف راح ودار حول الصيف ./. لكـن شـب النـار .. ياشبـّاب يمكن سناها في الجبل لا شيف ./. يصبح لمن هو ينظره جذاب من .. مار وألا جار وألا ضيف ./. والا من الأصحاب والأجناب حتى يجـي نواف عند .. منيف ./. ويعوّد الغائب .. بعد ماغاب ربعٍ لهم على النوايف .. نيف ./. تنقض حجج من يفتل الأشناب كرم وعرف .. ولا تبا تعريف ./. والطيب طبعٍ لاهل الأطيـاب وافين .. مافيهم ردي وضعيف./. تلقى الشباب أطيب من الشيّاب وأنا أتسآءل .. كيف بالله كيف ./. نزّلهم تويتر من المرقاب ؟! ..... قصة حياتي : http://montada.mergab.com/showthread.php?t=28348   | 
|  01-11-2011, 09:20 AM | #3 | 
| 
(*( عضو )*)    | 
مرحبا ابو حوّا.. لا نستطيع ان نطلق الكمال المطلق على أي شخص او أي داعيه.. الكل معرّض للصواب و الخطأ... و هذا كمال البشريه.. لكن بما أنك تجاوزت ( شرعاً ) و توقفت عند عقلاً و عُرفاً.. فإنني اراك قد حذفت الأهم و جئت بالمهم... و هذا يغالط ابجديات القول.. يجب عليك ان تتوقف عند ( شرعاً ) كثيراً و لا تتجاوزها .. لأنها هي الأصل و هي الفصل .. تجاوز القرني على ولاة الأمر و على القرار السياسي لا يقبله دين و لا تقبله عقيده.. و إلا لكان لكل شخص تجاوزه الخاص و يعمل بما يشاء دون الرجوع الى ولي الأمر في ما يختص الأمه.. القرني عندما تحدث فهو لم يتحدث أمام العالم على أنه قرني و كفى.. بل تحدث على أنه سعودي و هو هنا يمثل دوله و يمثل رأي دوله و يمثل حكومه و شعب.. و هذا لا يعطيه الحق اطلاقاً في أن يتحدث بإسم هويته في مثل هذا الأمر.. الا ان كان أمر خير فيه نفع للإسلام و المسلمين... كذلك فإنها تخالف العُرف.. فمن هو القرني ك/ قيادي حتى يتحدث بمثل هذا الكلام؟؟ هو مواطن عربي له حدود معينه.. و دعوته هي دعوه تحت تصنيف الإرهاب حتى لو صنّفناها نحن على جهاد مع أنها ليست بجهاد.. هي أقرب ما تكون الى تصنيف الفتنه بالمفهوم الإسلام و تنصيف الإرهاب بمفهوم عالمي جديد.. و أيضاً تخالف العقل.. فمثل هذه الدعوه لها سلبيات أكثر من النفع.. و هي تذكرني بالخمرة التي حرمها الله مع ذكره بأن لها منافع الا انه ضررها اكبر من نفعها.. فدعوة القرني هي دعوه استطيع ان اسميها ( تفوّهيّه ) اطلق للسانه العنان خلالها دون رقابه و دون وعي و إدراك للمخاطر التي ربما يجنيها المسلمون و خاصةً الفلسطينيون على إثرها.. و هذا ما رأيناه فعلاً من تصعيد اسرائيلي عالمي عبر وسائل الإعلام و أخذت هذه الدعوه على أنها دعوه الى الإرهاب و معاداة إسرائيل.. ثم فاز بها أعداء الإسلام من الداخل و من الخارج .. حتى أن إسرائيل وزعت صور ( عائض القرني ) و طالبت بقتله على أنه هو صاحب هذ الدعوه المشئومه فهو جنى على نفسه و على دولته و على دينه و على مجتمعه و على إبن عمه الذي اصبح ضحية هذه الدعوه الغير مبرره.. و الله لو أعلم أن خلف هذه الدعوه نفع للمسلمين و للإسلام لكنت أول المنافحين عنها.. لكنها كلمةٌ انطلقت من فيه عوض القرني خلسةً دون وعيه و إدراكه... أسأل الله ان يهدينا و يهدي كل خطّاء.. | 
|   | 
|  01-11-2011, 12:06 PM | #4 | 
| 
(*( عضو )*)    | أولا / لااريد أن اطعن في علماء الأمة ومشايخها ارجوا أن تعي لذالك .  ثانياً / بما أن الشيخ العبيكان قال أن ما درج على لسان القرني هو مخالف لولاة الأمر فقد وقع العبيكان نفسه في المحظور .  الم يصرح خادم الحرمين الشريفين ولي أمر هذه البلاد بعدم الفتوى والتشريع إلا من المختصين وهم يعدون على ألأصابع فقط . الم يكن تصريحه هذا فيه مخالفة لولي الأمر . سبحان الله ؟ مع أنني متأكد ان ماكتب أعلاه لم ينقل على لسان الشيخ لأن فيه أمور ربما لايغفل عنها الشيخ فهي من كلام العامة وليس من كلام حتى طلبة العلم . أخي شفق هناك فقه يسمى ( بفقة الجهاد ) لايعلمه الا المختصين في ذالك وليس كل من هب ودب يدلي بدلوه فيه . يقول الشيخ العبيكان لايجوز الجهاد إلا بعد الأستأذن من ولي الأمر وهذا بحسب مانقلته لنا . نعم هذا صحيح وهو الجهاد الخاص فقط . ولكن الجهاد العام مانحن فيه الآن وهو خروج الابن دون استئذان والديه وخروج العبد عن سيده وخروج الزوجة عن زوجها والخروج دون استئذان من ولي أمر المسلمين . ومن أسباب ذالك 1 – إذا وطئ العدو ديار المسلمين فهذا جهاد عام 2 – إذا طلب المسلمين ألنصره من إخوانهم فعليهم ألنصره وهذا جهاد عام ( وإذا استنصروكم في الدين فعليكم ألنصره ) عزيزي شفق أريد أن أقول لك حديث واحد فقط يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( من لم يغزوا ولم يحدث نفسه بالغزو مات على شعبة من النفاق ) . وأنت تعلم جيداً لم يصل المسلمين إلى مشارق الأرض ومغاربها إلى بفعل الجهاد ولم يوقف المد الصليبي البيزنطي إلى الجهاد . أخي ربما سوف تستغرب من قولي هذا ولكن بالله استعين . الجهاد واجب على كل مسلم في وقتنا الحالي فهو فرض عين مالم يكفيهم الله بجيش يذود عنهم فيصبح في ذالك فرض كفاية هذا فقط في جهاد النفس فما بالك بجهاد المال والكلمة . الحديث يطول حول هذا الموضوع ..... والأحاديث في فقه الجهاد كثيرة ولكن تحتاج إلى بحث في الكتب فإذا أردت ذالك فالنستعين بالله .  عزيزي شفق من الغرائب التي قرأتها هو جواز قتل المسلم الذي يعين الكفار فمثلاً : خياط أو طباخ مسلم داخل الثكنات العسكرية للكفار مصلي صائم قائم الليل يجوز قتله بل جاء في الحديث به فبدءا . استغرب من ماقاله الشيخ واني على علم انه لم يصرح بذالك لأنه هذا القول لاينطق به طويلب العلم فما بالك بشيخ فاضل . الخطأ الأخر لشيخ انه لم يقم بمناصحة القرني في عزله أو مكالمة وإنما على وسائل الإعلام وهذا منهي عنه في الحديث أن يكون التناصح أمام العامة . ثم في ردك على أبو حوا قلت أن القرني تجاوز على ولاة الأمر و على القرار السياسي لا يقبله دين و لا تقبله عقيده. س / ماهو القرار الذي خالفه القرني في تجاوزه على الدين والعقيدة أبو مهنا أصبحت جزاك الله خير تفتي بما ليس لك به إحاطة أو إطلاع تقول أن دعوة القرني من باب الفتنه والإرهاب أسألك بالذي يحيي العظام وهي رميم على ماذا استدليت في قولك على ذالك . ماهو ردك حينما يأتي القرني يوم القيامة ويقول ياربي سلهُ فيما اتهمني بالفتنة ثانياً أريدك أن تبحث في محرك البحث عن هذه الكلمات ( تيران – صناقير ) حتى تعلم مدى الحقد الذي يتأجج في صدور الدعاة والعلماء ومن هم على الدين القويم . إذا كانت إسرائيل طالبت بقتل القرني فهذا غير مستغرب فهم قتلوا الأنبياء الذين اشرف عند الله من ألف داعية . أنصحك أن تقرأ هذا الكتاب ( إسرائيل والصهيونية في العهد القديم ) وان لم يكن موجود لديك فسوف أرسله لك في الفيدكس . قتلوا من أنبيائهم 400 نبي . ناهيك عن الذين توفوا وفاة طبيعيه حتى تعلم خطر هؤلاء القوم وتجبرهم الذي استدعى إرسال هذا الكم الهائل من الرسل والأنبياء . ثم نحن في سجال وحرب مع اليهود حتى يرث الله الأرض ومن عليها الم تسمع بالحديث الذي يقول لن تقوم الساعة حتى يقتتل اليهود والمسلمين . وذالك إخبار من الله ورسوله ا ن جميع المفاوضات فاشلة مع هؤلاء القوم . الم يكن سبب قتل النبي محمد صلى الله عليه وسلم منهم من لحم خيبر الذي سممته اليهودية . عجب ٍ من أبناء الإسلام يعيبون علينا الحقد على هؤلاء لك كل الود | 
|     | 
|  01-11-2011, 12:49 PM | #5 | 
| 
(*( عضو )*)    | 
مرحبا اخوي ابو عبدالله.. انا و أنت و الجميع لسنا بأصحاب فتوى.. لكننا مسلمين و الثقافه الإسلاميه لا تحتاج الى فتوى و مفتي.. أخي سنجار: كم أركان الإسلام ؟؟ ستقول انها خمسه و هي كيت و كيت الخ.. هل أصبحت مفتي الآن؟؟ نحن نطرح آراءً و ليس فتوى .. و لم آتي هنا لأقول فتوى.. أنا اطرح رأياً حول موضوع معيّن قائله ( القرني ) لم يطلقها فتوى و إنما رأياً حماسياً يخصه.. و نحن لنا ان نتفق معه في رأيه او أن نعارضه.. لا تحصرون كل شئ في قضية ( الفتوى ) .. كلما خرج شخص برأي قلتوا انت تفتي.. يا أخي دعوة القرني ليس فيها من الجهاد حتى اسمها.. أخي ابو عبدالله اسألك بالله لو قلت هذه مئة ألف و اذهب و اقتل امريكياً من باب أنه كافر و دولته تعين اسرائيل.. هل فيها من الجهاد شئ؟؟؟ و الله انه الإرهاب بعينه.. فكيف نقتل بريئاً بجريرة غيره؟؟ ثم أضف ان الإسرائيليين و هو ليس دفاعاً عنهم لكن هناك اسرائيليون معارضون و بشده لسياسة روؤسائهم و يعارضون اجتياح غزه و يعارضون قتل الأطفال.. فكيف يتم أسر أي اسرائيلي من أجل الفديه؟؟ اضف الى ذلك أن الأسر لا يكون الا في الحروب المباشره بين الجيشين.. و انتظر حتى يكون هناك حرباً بين جيش اسرائيل و جيش فلسطين.. و لا تنسَ ان الإسلام حرّم على جيوشه ان يقتلوا من ليس في جيش العدو و حرّم حرق الزرع و غيره من الأداب الإسلاميه اثناء الحروب... القضيه ليست مفلوته خذ مال و اذهب و أسر او اقتل.. هناك ضوابط دينيه معينه لكل أمر من أمور المسلم.. انا اقول للمرة الألف كل ما أقوله ليس فتوى و لكنه رأي يحتمل الصواب و يحتمل الخطأ.. ثم إن العبيكان مستشار خادم الحرمين الشريفين و له صلاحيه مطلقه من الملك بأن يتحدث و ربما أنه تحدث بأمر الملك لأنه رجل دين و رأيه سوف يتداوله الإعلام العالمي كرجل دين تحدث بمعارضة رأي ( القرني ) الذي هو لا يمثل دوله مثل العبيكان و انما يمثل نفسه و الدوله هي من ستدفع تكاليف رأيه ( الغير منضبط و الغير محسوب ) .. كلنا نحدث أنفسنا بالجهاد و نتمنى أن نموت في ساحات الجهاد دون لا إله الا الله ... لكن انتظر حتى تأتي هذه الساعه و يأتي الجهاد عن كلمة التوحيد ثم لكل حادثةٍ حديث.. انما اذهب انا هناك من أجل أن استيسر شخص من أجل مقايضته بألف رأس فلسطيني فهذا غير صحيح.. و لا يقول به عاقل و لا يرضى به عاقل .. هذه حماسه طائشه تخدم صاحبها اعلامياً عوضاً عن أنها دعوه صعبة المنال و صعب تحقيقها و يصعب على القرني دفع المال لمن يقوم بها. شاليط كلنا نعلم انها حدثت بالمصادفه و قامت إيران بإخفاء شاليط لديها و إيران هي من سلمته لمصر لتقوم بتسليمه لإسرائيل.. يعني ضحك على الدقون.. و حنا يا غافلين لا زلنا نتغنى بالجهاد.. الجهاد راح مع جدي يوم راح يا ابو عبدالله... اطلب الجنه بس...   | 
|   | 
|  01-11-2011, 01:36 PM | #6 | 
| 
(*( عضو )*)    | 
الشيخ الجليل المحنّك البصير عبدالمحسن العبيكان مستشار خادم الحرمين الشريفين  اكيد انه مارد الا بأمر لذلك لاتدقق يابو مهنا .. | 
|   
تعبت  من بعض المشاعر و الاحساس اوقات رايق لكن اوقات ضايق ياليت لي قلبٍ مثل بعض هالناس حزنه على بعض السوالف دقايق     | 
|  01-11-2011, 01:43 PM | #7 | 
| 
(*( عضو )*)    | 
الا يجب التدقيق و التأكيد عليه ايضاً.. فهو رأي صريح و صحيح و لا يقبل التشكيك.. و هنا تكمن حكمة المؤمن .. و ضالة المؤمن هي الحكمه التي اوصى بها النبي عليه الصلاة و السلام.. محبتي ابو مروي.. | 
|   | 
|  01-11-2011, 02:57 PM | #9 | 
| 
(*( عضو )*)    |  | 
|   | 
|  01-11-2011, 09:15 PM | #10 | 
| 
(*( عضو )*)    | الا يجب التدقيق و التأكيد عليه ايضاً..ليش مايقبل التشكيك اللي اعرفه ان الشيخ عبدالمحسن العبيكان ماهو من هيئه كبار العلماء (( اللي على قولتك ماتعترف الا بها )) فهو رأي صريح و صحيح و لا يقبل التشكيك.. و هنا تكمن حكمة المؤمن .. و ضالة المؤمن هي الحكمه التي اوصى بها النبي عليه الصلاة و السلام.. محبتي ابو مروي.. الامير خالد بن طلال بن عبدالعزيز عرض 900 الف ماهي 100 الف ورى مارد عليه الشيخ ونصحه ؟؟ | 
|   | 
|  01-11-2011, 09:24 PM | #11 | 
| 
(*( عضو )*)    | 
ادري ان عبدالمحسن العبيكان مو في هيئة كبار العلماء.. لكن كلامه هنا صحيح..  الرجل تحدث بما يتحدث به كل عاقل.. اما الآخرين فالأمر لا يعنيه و لا يعنيني... و لا تستعجل فهناك قرار سوف يخرج به الشيخ آل الشيخ بعد الحج حول هذه النقطه.. فلا تستعجل و لا تخسر اوراقك قبل ان تحرقها... اضف الى ذلك ان الامير خالد بن طلال اشد ضلالاً من القرني... فهو خرج من باب العنصريه ليس الا.. و هو ايضاً ليس حجه لأنه ليس من أصحاب القرار السياسي و لا الديني و لا غيره... مواطن من ضمن المواطنين و يحمل صفه اجتماعيه مميزه.. هذا هو الامير خالد بن طلال.. الله يحفظ سموه الله يحفظ سموه   | 
|   | 
|  01-11-2011, 09:48 PM | #12 | 
| 
(*( عضو )*)    | 
انا ماقلت انه حجه ابدا .. ولاعندي اوراق احرقها ولا اخليها  بس الاولى انه تطرق له حتى ندري انه يهتم للحق .. ولا مستقوي على القرني ؟؟ اشد ضلالا من القرني !! << هذي ماوصلت مرحله اني اقيمها وياليتك سلمت منها ابو مهنا انت في كل مواضيعك تنادي بالحريه في الفكر وفي اتخاذ الرأي صح ولا لا ؟؟ ليش لازم نقتنع بفكرك ولا نصير مخالفين ؟؟ انت ترى ان كلام العبيكان حكمه وانا ارى غير ذلك .. وش المشكله ؟؟ المشايخ بشر مره يصيبون ومره يخطؤن طبعا اقصد العبيكان وغيره | 
|   | 
|  02-11-2011, 07:12 AM | #13 | 
| 
(*( عضو )*)    | انا ماقلت انه حجه ابدا .. ولاعندي اوراق احرقها ولا اخليها  بس الاولى انه تطرق له حتى ندري انه يهتم للحق .. ولا مستقوي على القرني ؟؟ اشد ضلالا من القرني !! << هذي ماوصلت مرحله اني اقيمها وياليتك سلمت منها ابو مهنا انت في كل مواضيعك تنادي بالحريه في الفكر وفي اتخاذ الرأي صح ولا لا ؟؟ ليش لازم نقتنع بفكرك ولا نصير مخالفين ؟؟ انت ترى ان كلام العبيكان حكمه وانا ارى غير ذلك .. وش المشكله ؟؟ المشايخ بشر مره يصيبون ومره يخطؤن طبعا اقصد العبيكان وغيره و انا ما معك و انا اخوك في حرية الرأي.. و لا أفرض رأيي على أحد.. و لا أسلب رأي احد .. لكنني اناقش و انت تناقش و هكذا.. و النقاش ليس معناه سلب رأي الطرف الآخر.. و العبيكان كلامه يؤخذ منه و يرد و كل العلماء يؤخذ منهم و يُرد .. و هذه قاعده ثابته عندي و عند كل عاقل.. و كنت اقولها و لا زلت اقولها.. و يا ليت تفسر لي ( اشد ضلالاً ) وش معناها عندك.. الظاهر لها معنى آخر غير المتعارف عليه... اهم شئ انني لم أدخل في دائرة تكفيرهم و العياذ بالله.. يا ليت تشرح لي معناها لأني اخاف انني قلتها على خطأ و فهمها لدي يختلف عن فهمها لديك.. محبتي.. | 
|   | 
|  | 
| العلامات المرجعية | 
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
| 
 | 
 | 
|  المواضيع المتشابهه | ||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة | 
| ما سبـَّهم إلا حقيـرٌ تـافــــهٌ_عائض القرني | مصلح بن نميان | ..: مرقاب الإعِلام :.. | 15 | 09-10-2010 04:59 PM | 
| الوشحي // وعائض القرني // و بن جخير !! | الوافيه | ..: المرقاب للأدبِ والثّقَافَةِ :.. | 6 | 18-04-2010 06:33 AM | 
| الشيخ (( القرني )) ينفي علاقته بمقال (( النقطة )) .. !! | عبدالرحمن حمد العتيبي | ..: المرقاب العَام :.. | 18 | 18-04-2009 12:00 PM | 
| رساله من الدكتور / عايض القرني الى مانديلا ... | عبدالرحمن السمين | ..: مرقاب الإعِلام :.. | 20 | 12-11-2008 07:28 PM | 
|  |  |