![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
![]() |
|
|||||||||
|
||||||||||||
|
|
|
|
|
|||||||||
| ..: المرقاب العَام :.. مناسبات و اقتراحات الأعضاء - مواضيع منوّعة |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
|||||||||
|
|||||||||
|
موقف تربوي !!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله اوقاتكم بكل خير سالفه سمعتها من صديق وزميل عزيز ينقلها لي من ابن عمه مدير المدرسة التي جرت فيه احداث هذة القصة العجيبه .. في مدرسة ثانوية في الرياض يقول المدير : إستيقضت مبكراً كالعادة وتوجهت للمدرسة , وعند دخولي في داخل المبنى واذ بي اتفاجأ بكتابات على الجدران .. مكتوبه بـ ( بويه بخاخ ) يقول المدير بعد التحري وحصر المتغيبين في ذلك اليوم اكتشفنا الطالب الذي قام بهذة الفعله المدير بدوره اتصل على ولي امر الطالب على ان يحضر للمدرسه فوراً المهم ..بعد حضور الوالد رأى ماخطته يدا إبنه على جدران المدرسة.. قال المدير : انظر بعينك ماذا فعل ابنك بالمدرسة .. المدرسة جديدة, والدولة خسرت اموال طائله في خدمة ابنائكم , ومن هذا الكلام ,,,, يقول المدير انا منفعل ومعصب والأب في قمة هدوئه .. عندها مد والد الطالب يده الى جيبه واخرج جواله واتصل على ابنه يقول الأب عبر اتصاله بإبنه وبهدوء: انت اللي كتبت هذة الكتابات ؟؟ الولد اعترف قال ايه انا اللي كتبتها قال الوالد : ليش طيب؟؟ الولد : قال.. طفشان .. مادري ايش ,,,,,,,,.. من هذا الكلام الوالد امر ابنه ان يأتيه للمدرسه بعدها يقول مدير المدرسة اتصل على شخص وقال له تعال عندي في المدرسه الفلانية اتضح انه اتصل على معلم (دهاناات ) وبعد ان جلس الوالد وبجانبه ولده (الطالب ) في غرفة المدير جاء معلم الدهانات واتفق معه على ان يجد نفس درجة البوية واتفقوا على السعر على ان يبدأ في تجديد وتغطية ماشوهه الولد المدير يقول اعتقدنا ان الوالد يبى يأنب ولده اشد التأنيب وخفنا انه يضربه عندنا يقول المدير التفت الوالد لإبنه وقال كلمتين وبهدوء ايضاً ( ياولدي اما انفعني ولا لاتخسرني ) بعدها قام الأب وإستأذن المدير وانصرف المدير يقول نظرت للولد الا وهو واضع كفيه على وجهه يبكي وانا والمرشد الطلابي في قمة الذهول ,, من اسلوب هذا الوالد ونحن نحاول تهدئة هذا الطالب وهو في حالة بكاء يقول الطالب : وهو يبكي ياليت ابوي ضربني ولا قالي هالكلمتين بعدها الطالب اعتذر منا ,, وصار من خيرة التلاميذ في المدرسة. انظروا شتان بين من يعاقب ابنه بالضرب المبرح وغيره ..مانتائجه عندها!!؟؟,,بالتأكيد سوف يصبح الولد عدوانياً ويقابل العقاب بالعداء ,, ويستمر الإبن في خروجه عن المألوف وشتان بين من يقف عند مشاكل أبنائه بالصبر والحلم ومعالجتها بإسلوب يعود على النشئ بالخير والصلاح ولو ان هذا الطالب قام والده بتأنيبه امام مديره او ضربه بين الناس ...وقد حصلت كثيراً ماذا يحدث ,, ربما يفصل من المدرسه بعد عدد من التغيبات ..ثم ينعزل مع رفقاء السوء وينظر للمجتمع نظرة عدوانية تدعوه للإنتقام ,, ويرتكب جرائم متعدده حتى يتخرج الطالب من هذا العالم, مدخن ثم مروج مخدرات الى مدمن وربما يصبح قاتلاً بعدها يُرمى في غيابات السجون ,, ويندم مربوه ,, ابويه ومديره ومعلميه اشد الندم , يوم لا ينفع الندم [OVERLINE]من الايميل[/OVERLINE]
تعبت
من بعض المشاعر و الاحساس اوقات رايق لكن اوقات ضايق ياليت لي قلبٍ مثل بعض هالناس حزنه على بعض السوالف دقايق
|
|
|
#2 |
|
مستشار إداري
![]() |
:
: ماشاء الله تبارك الله على هـ الأب .. !! بس فعلاً فيه اب كذا .. ؟؟ اسلوب تربوي خطيررررررررر .. بس يبي له ابن له قلب .. اغلب وراعيننا قلوبهم (( فضيخة )) .. اذا ماجلدتهم جابوا لك (( فضيحة )) .. !! نقل جميل يـ بواليسر .. !! مشكوووووووووووور ياصديقي .. !!
|
|
|
|
#3 |
|
(*( مشرف )*)
![]() |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أسلوب تربوي أفضل من الضرب (( ألضرب في بعض ألأحيان ما يجيب نتائج )) أبومروي كل الشكر لك |
|
|
|
#4 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
,
هذا قلبه حي يابومروي والاب اسلوبه ممتاز جدا ليت كل عيالنا مثل الولد وأولياء امورنا بحكمه الوالد لاهنت ياطيّب القلب |
|
|
|
#5 |
|
(*( عضوة )*)
![]() |
:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أسعد الله أيامك ولياليك الكلمة لها تأثير قوي على النفس البشرية كما أن لغة الحوار من أنجح الوسائل / الأساليب التربوية أتمنى أن ينتهج جميع الأباء النهج ذاته منذ البداية إن كانوا يريدون رؤية أبناءهم كما يتمنون وأفضل وإلا فـ الحياة كفيلة بتربيتهم كيفما شاءت والعواقب على كلا الطرفان .. أخي الكريم ياسر النفيعي ألف شكر على النقل القيم .. دمت بكل الخيـر .. |
|
|
|
#6 |
|
(*( عضوة )*)
![]() |
[align=right]
الوالد الصراحه شخص { باله طويل . حكيم . غير متسرع . يملك من الهدوء الكثير } ونادر وجودة أيضا في الوقت هذا ... + << يعني قايله شيء جديد بنت الحلال لا هنت يا ياسر و شكرا [/align] |
![]() المرأة تبقى. مرأة ومن تقول انها لا تحتاج إلى رجل في حياتها. فهي. كاذبه. أو لم تكتشف هذي الحقيقه إلى الان. ?.
|
|
|
#7 |
|
(*( مشرف )*)
![]() |
؛
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا رجال خلها على الله انا لو اقول لواحد من بزراني ( ان ما نفعتني لا تخسرني ) والله ما درا وش قلت ان يعيدها ويعيدها ![]() لا هنت يا ياسر . |
|
|
|
#8 |
|
مشرف عام
![]() |
كلٍ واسلوبه في التربيه
: ولكلٍ وسيله يستخدمها بعضهم بـ يده / وبضعهم بـ لسانه / وبعضهم بـ نظره معها لحظة صمت .. وبـ الترتيب من الاخيره لكلٍ منها درجة تأنيب في ضمير الأبن ., ياسر .. والله اني احبك انت وايميلك ههههههه لا عدمناك يا ( صديق عبدالرحمن حمد ) [mark=#8c6565]<~ منقهر من ابوحمد .. كل واحد صديقه [/mark]
|
؛ فرقاك بحر بلا ضفاف وين آمن و موجه خطر ! وحكايةٍ منها اخاف.. عايشتها سطر سطر ! من الجفا كلي جفاف وين انت محتاجك مطر ؟!
|
|
|
#9 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
لا زلت اؤمن ان قضية التربية قضية ( نفسية )
فلا يمكن ان تربي بدون ان تكتشف ( نفسية ) من تربيه فقد يتأثر بكلمة وقد لا يتأثر الا بالمشعاب لا هنت ياياسر على هذا الموضوع القيّم |
.....
|
|
|
#10 |
|
(*( مشرف )*)
![]() |
موضوع رائع , ونقل مميز . .
مواقف تربويه نستفيد منها . . . واساليب جديده تختلف عن الأساليب المعهوده . . الضرب وسيله تربويه لكن ليس في كل وقت , وايضا لا تصل للإعتداء والضرر . . لا هنت يا ياسر على اختيارك الموفق . . . تحياتي , |
,
استغفر الله واتوب اليه ,,
|
|
|
#11 |
|
الإدارة
![]() |
أحياناً أحسّ
إننا نفتقد التعامل بإحساس مرهف وأسلوب هادئ يعني بالعربي فينا بعض " الجلافه " لكن ، أهم شي موضوعك مفيد لكن أعتقد مستحيل نطبقه لإننا يجب أن لا نُظهر الضعف ![]() تحياتي |
|
|
|
#12 |
|
مستشار إداري
![]() |
أحياناً أحسّ
إننا نفتقد التعامل بإحساس مرهف وأسلوب هادئ يعني بالعربي فينا بعض " الجلافه " لكن ، أهم شي موضوعك مفيد لكن أعتقد مستحيل نطبقه لإننا يجب أن لا نُظهر الضعف ![]() تحياتي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حاولت أنك تسوي نفسك .. لكن اشوا ان طبع (( الجلافه )) ماخلاك تروح بعيد .. عشان كذا ختمتها بـ (( مستحيل )) .. احيي فيك جلافتك .. رغم انك تجمع الحالتين .. مدرس / أب .. !! <-- قاعد يتذكر المرقابيين اصحاب الحالتين ويقول : انسوا اننا نسوي سواة الأب هذا .. !!
|
|
|
|
#13 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
[align=right]
اسلوب تربوي ينفع مع نفسيات معينه لاهنت انت وايميلك ياصاح.. .[]. [/align]
|
|
|
|
#14 |
|
الإدارة
![]() |
^
^ ^ أنت وشلون تبينا نبكي وحنّا متربين على الكلمه هذي : " لا تبكي خلّك رجال "
|
|
|
|
#15 |
|
مستشار إداري
![]() |
^
^ ^ ^ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اشك ان فيه جمله محذوفه .. والصيغة الكاملة تقول : " لا تبكي خلّك (( لين تصير )) رجال " لانه منطقي اذا مابكيت وانت طفل بتبكي وانت رجال .. !! <-- الحمد لله ان ماني (( جلف )) .. !!
|
|
|
|
#16 |
|
(*( عضوة )*)
![]() |
تصرفه تصرف رجل حكيم وفاهم الحياه صح
وان مهما صار الشده والعقوبه ماتنفع لاهنت على النقل تحيتي |
|
|
|
#17 |
|
مستشار إداري
![]() |
لـ الجلوف الثنين : الله يرزقكم بـ حنيّة معيض !
![]() هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ايه الله يرزق الجلوف الثنين ناصر تراحيب ومحمد السواط بحنيّة معيض .. !! جلف <-- مهوب جلف .. !!
|
|
|
|
#18 |
|
مشرف عام
![]() |
قصه روعه ،
وتصرف اكثر من مبهر من الوالد وكمله تصرف ولده طبعاً اتوقع ان القصه خياليه لان مدارس الرياض مايستدعون ولي الامر يتصرفون هم ![]() شكراً ياياسر ومبروك الفوز
|
al.otaibi.3@hotmail.com
|
|
|
#19 |
|
مشرف عام
![]() |
قصه روعه ،
كأني قريت في ( دهاليز ) ردك أسم وتصرف اكثر من مبهر من الوالد وكمله تصرف ولده طبعاً اتوقع ان القصه خياليه لان مدارس الرياض مايستدعون ولي الامر يتصرفون هم ![]() شكراً ياياسر ومبروك الفوز علي الحامد ههههههههههههههههههههه |
|
|
|
#21 |
|
(*(عضو)*)
![]() |
مبرووك الفوز يابو مروي
![]() <<-- مايدري وش السالفه لكن سمعها من عفاس , موضوع .. اتوقع عليه من القشطه الشيء الكثير ![]() رغم اني .. جلف لكن على طلاب الثانوية ![]() ياسر :_ أنت ملح المرقاب العام |
|
|
|
#22 |
|
مدير عام المنتديات
![]() |
ياسر العتيبي
فعلاً موقف تربوي ,, وماقام به الاب لايقوم به اكثر الاباء ,, وناتجه صلاح ابنه وعدم عودته للخطاء لاهنت لاهنت |
mrm@mergab.com
|
![]() |
| العلامات المرجعية |
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| موقف صعب | عادل العصيمي | ..: مرقاب المَواهِب :.. | 21 | 22-07-2010 11:46 PM |
| أبيات موقف | صالح الناصر | ..: المرقَاب الشّعبي :.. | 9 | 22-07-2010 04:57 AM |
| موقف بطولي | سلطان بن حامد | ..: مرقاب المَواهِب :.. | 40 | 27-11-2009 05:01 AM |
| ــ موقف ن عدّى ــ | عبدالله السمين | ..: المرقَاب الشّعبي :.. | 36 | 09-02-2009 09:54 PM |
![]() |
![]() |