![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
![]() |
|
|||||||||
|
||||||||||||
|
|
|
|
|
|||||||||
| ..: مرقاب الإعِلام :.. قضايا الساحة - أخبار منوّعة - تحقيقات صحفيّة - تغطيات |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
|
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-color:#A1A189;border:1px solid #814864;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
![]() ![]() اشكر الجميع على الحضور والترحيب والتواجد . . . نبدأ مع الأستاذ : ابراهيم الخالدي هل قدم الاعلام الشعبي ( الموروث ) الشعبي بطريقه توازي قيمته .. ام انه قدمه كـ ماده ثانوية فقط ؟ [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
,
استغفر الله واتوب اليه ,,
آخر تعديل صحافة المرقاب يوم
08-12-2010 في 01:53 AM.
|
|
|
#2 |
|
(*( عضو )*)
|
للأسف أن الإعلام الشعبي (صحافة - قنوات فضائية) اختار في الغالب الطريق الاسهل، وسطح الموروث، واختصره في أمور معينة..
وإلا ماذا يعني كثرة اللقاءات مع الشعراء (سؤال وجواب) دون وجود طرح حقيقي للظواهر الفنية والأسلوبية والنقدية فيما يكتبه هؤلاء الشعراء. حوارات متلاحقة مع شعراء القلطة دون حديث عن فن القلطة نفسه، وطرح مدارسه ومناقشة أساليبه وفنونه استعراض مبالغ فيه للإبل على وجه الخصوص دون أي تعريف لخصائص هذا الحيوان وما يمثله في موروثنا.. ثم أين استعراض مفردات الموروث الأخرى من حيوانات ونباتات وآلات ومهن وآثار وعادات وتقاليد. أين إضاءة فنون الأدب الشعبي (شعر العرضة - الحداء - السامري - الرقصات الشعبية - المواويل - فنون البحر والقرية والبادية). أين وأين وأين..؟؟؟ تعامل إعلامنا المقروء والمرئي مقتصر على (وش عندك يا فلان من قصيدك؟، وما هي آخر أخبارك)!!! |
|
|
|
#3 |
|
الإدارة
![]() |
للأسف أن الإعلام الشعبي (صحافة - قنوات فضائية) اختار في الغالب الطريق الاسهل، وسطح الموروث، واختصره في أمور معينة..
وإلا ماذا يعني كثرة اللقاءات مع الشعراء (سؤال وجواب) دون وجود طرح حقيقي للظواهر الفنية والأسلوبية والنقدية فيما يكتبه هؤلاء الشعراء. حوارات متلاحقة مع شعراء القلطة دون حديث عن فن القلطة نفسه، وطرح مدارسه ومناقشة أساليبه وفنونه استعراض مبالغ فيه للإبل على وجه الخصوص دون أي تعريف لخصائص هذا الحيوان وما يمثله في موروثنا.. ثم أين استعراض مفردات الموروث الأخرى من حيوانات ونباتات وآلات ومهن وآثار وعادات وتقاليد. أين إضاءة فنون الأدب الشعبي (شعر العرضة - الحداء - السامري - الرقصات الشعبية - المواويل - فنون البحر والقرية والبادية). أين وأين وأين..؟؟؟ تعامل إعلامنا المقروء والمرئي مقتصر على (وش عندك يا فلان من قصيدك؟، وما هي آخر أخبارك)!!! لا فض فوووك ، إي والله
|
|
|
|
#4 |
|
مستشار إداري
![]() |
للأسف أن الإعلام الشعبي (صحافة - قنوات فضائية) اختار في الغالب الطريق الاسهل، وسطح الموروث، واختصره في أمور معينة..
وإلا ماذا يعني كثرة اللقاءات مع الشعراء (سؤال وجواب) دون وجود طرح حقيقي للظواهر الفنية والأسلوبية والنقدية فيما يكتبه هؤلاء الشعراء. حوارات متلاحقة مع شعراء القلطة دون حديث عن فن القلطة نفسه، وطرح مدارسه ومناقشة أساليبه وفنونه استعراض مبالغ فيه للإبل على وجه الخصوص دون أي تعريف لخصائص هذا الحيوان وما يمثله في موروثنا.. ثم أين استعراض مفردات الموروث الأخرى من حيوانات ونباتات وآلات ومهن وآثار وعادات وتقاليد. أين إضاءة فنون الأدب الشعبي (شعر العرضة - الحداء - السامري - الرقصات الشعبية - المواويل - فنون البحر والقرية والبادية). أين وأين وأين..؟؟؟ تعامل إعلامنا المقروء والمرئي مقتصر على (وش عندك يا فلان من قصيدك؟، وما هي آخر أخبارك)!!! عين العقل يا ابو خليل
|
سامحيني واطردي همكـ وراي _________ الذنوب كبار والمخطي انا http://www.montada.mergab.com/showth...49#post1226949 للـتواصل ! ben-msoi@hotmail.com
|
|
|
#5 |
|
(*( عضو )*)
|
هذا سؤال يحتاج لــ تشريح وتفصيل لانه مفتوح على مرحلة تعتبر نقلة نوعية في تاريخ الاعلام الشعبي
انا اعتقد بان ماحدث هو تطور اعتمد على عدة عناصر ساختصرها في الآتي: اولا ساعد المشهد الثقافي آنذاك على ولادة هذا التطور وساهم في تغذيته ونموه ، فبالنظر الى حال القصة والرواية والمسرح والفن التشكيلي سيجد انه كان يعيش عصرا ذهبيا هو الآخر وانا اؤمن بأن لاحياة للشعر في معزل عن المشهد الثقافي بأكمله ثانيا أن ذلك التطور اعتمد على المغامرة في انطلاقته الاولى وهو امر جعل له شيئا من البريق والدهشة ثالثا ان من كان يدير دفة العمل الصحفي في ذلك الوقت هم شعراء اثبتوا شاعريتهم قبل ان يخوضوا مغامرة العمل الصحفي رابعا ان ماينشر آنذاك لم يكن صوتا واحدا بل انه فتح الابواب لتجارب واصوات تسير جنبا الى جنب فبجانب الآفاق التي كان يفتحها الامير بدر بن عبدالمحسن والشاعر فائق عبدالجليل كانت حداثة نايف المخيمر وفهد عافت ووسطية نايف صقر وسعد الحريص الرائعة في خط مواز مع تلقائية مساعد الرشيدي وعبدالله العليوي وعابرة سبيل وجنون سليمان المانع كل هذا مع حضور الشعراء الكبار من امثال عبدالرحمن العطاوي وعبدالله بن عون وسليمان الهويدي ومحمد بن شلاح وآخرين ما اقصده انها كانت خطوط تسير جنبا الى جنب دون ان تتقاطع اما الآن فهي ساحة الصوت الواحد ولم يغب حينها احد من هؤلاء ملاحظة : هي نماذج اسوقها للتوضيح وليست للحصر خامسا ان كل هذا كان بعيدا عن المادة ومعافى من المطامع الشخصية التي حشرت انفها فيما بعد في كل اعتقد بان ماسبق وغيره كان وراء ذلك النجاح |
|
|
|
#6 |
|
الإدارة
![]() |
هذا سؤال يحتاج لــ تشريح وتفصيل لانه مفتوح على مرحلة تعتبر نقلة نوعية في تاريخ الاعلام الشعبي انا اعتقد بان ماحدث هو تطور اعتمد على عدة عناصر ساختصرها في الآتي: اولا ساعد المشهد الثقافي آنذاك على ولادة هذا التطور وساهم في تغذيته ونموه ، فبالنظر الى حال القصة والرواية والمسرح والفن التشكيلي سيجد انه كان يعيش عصرا ذهبيا هو الآخر وانا اؤمن بأن لاحياة للشعر في معزل عن المشهد الثقافي بأكمله ثانيا أن ذلك التطور اعتمد على المغامرة في انطلاقته الاولى وهو امر جعل له شيئا من البريق والدهشة ثالثا ان من كان يدير دفة العمل الصحفي في ذلك الوقت هم شعراء اثبتوا شاعريتهم قبل ان يخوضوا مغامرة العمل الصحفي رابعا ان ماينشر آنذاك لم يكن صوتا واحدا بل انه فتح الابواب لتجارب واصوات تسير جنبا الى جنب فبجانب الآفاق التي كان يفتحها الامير بدر بن عبدالمحسن والشاعر فائق عبدالجليل كانت حداثة نايف المخيمر وفهد عافت ووسطية نايف صقر وسعد الحريص الرائعة في خط مواز مع تلقائية مساعد الرشيدي وعبدالله العليوي وعابرة سبيل وجنون سليمان المانع كل هذا مع حضور الشعراء الكبار من امثال عبدالرحمن العطاوي وعبدالله بن عون وسليمان الهويدي ومحمد بن شلاح وآخرين ما اقصده انها كانت خطوط تسير جنبا الى جنب دون ان تتقاطع اما الآن فهي ساحة الصوت الواحد ولم يغب حينها احد من هؤلاء ملاحظة : هي نماذج اسوقها للتوضيح وليست للحصر خامسا ان كل هذا كان بعيدا عن المادة ومعافى من المطامع الشخصية التي حشرت انفها فيما بعد في كل اعتقد بان ماسبق وغيره كان وراء ذلك النجاح عقليّة تستحق الوقوف إحتراماً وتقديراً لله درّك يابو نوف |
|
|
|
#7 |
|
الإداره
![]() |
هذا سؤال يحتاج لــ تشريح وتفصيل لانه مفتوح على مرحلة تعتبر نقلة نوعية في تاريخ الاعلام الشعبي انا اعتقد بان ماحدث هو تطور اعتمد على عدة عناصر ساختصرها في الآتي: اولا ساعد المشهد الثقافي آنذاك على ولادة هذا التطور وساهم في تغذيته ونموه ، فبالنظر الى حال القصة والرواية والمسرح والفن التشكيلي سيجد انه كان يعيش عصرا ذهبيا هو الآخر وانا اؤمن بأن لاحياة للشعر في معزل عن المشهد الثقافي بأكمله ثانيا أن ذلك التطور اعتمد على المغامرة في انطلاقته الاولى وهو امر جعل له شيئا من البريق والدهشة ثالثا ان من كان يدير دفة العمل الصحفي في ذلك الوقت هم شعراء اثبتوا شاعريتهم قبل ان يخوضوا مغامرة العمل الصحفي رابعا ان ماينشر آنذاك لم يكن صوتا واحدا بل انه فتح الابواب لتجارب واصوات تسير جنبا الى جنب فبجانب الآفاق التي كان يفتحها الامير بدر بن عبدالمحسن والشاعر فائق عبدالجليل كانت حداثة نايف المخيمر وفهد عافت ووسطية نايف صقر وسعد الحريص الرائعة في خط مواز مع تلقائية مساعد الرشيدي وعبدالله العليوي وعابرة سبيل وجنون سليمان المانع كل هذا مع حضور الشعراء الكبار من امثال عبدالرحمن العطاوي وعبدالله بن عون وسليمان الهويدي ومحمد بن شلاح وآخرين ما اقصده انها كانت خطوط تسير جنبا الى جنب دون ان تتقاطع اما الآن فهي ساحة الصوت الواحد ولم يغب حينها احد من هؤلاء ملاحظة : هي نماذج اسوقها للتوضيح وليست للحصر خامسا ان كل هذا كان بعيدا عن المادة ومعافى من المطامع الشخصية التي حشرت انفها فيما بعد في كل اعتقد بان ماسبق وغيره كان وراء ذلك النجاح والمتابعه مستمره بكل شغف |
|
![]() |
| العلامات المرجعية |
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| تغطية الامسية النقدية السادسة للمنتدى الشعبي لشعراء المنطقة الشرقية (مع الصور) | داهم العصيمي | ..: مرقاب الإعِلام :.. | 9 | 08-07-2009 11:39 AM |
| حوار مع الأمير بدر بعيد عودته من أمريكا | محمد حمدان المالكي | ..: مرقاب الإعِلام :.. | 13 | 18-09-2008 03:31 PM |
| الشاعره المرقابيه وجد تنير صفحات دنيا الشرق | ضيف الله الغنامي | ..: المرقاب لـِ أهمّ وآخِرَ الأحْداث :.. | 34 | 18-07-2008 04:35 AM |
![]() |
![]() |