![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
![]() |
|
|||||||||
|
||||||||||||
|
|
|
|
|
|||||||||
| ..: المرقاب العَام :.. مناسبات و اقتراحات الأعضاء - مواضيع منوّعة |
|
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
|
الله يعز الصندقه والحكومة !
كثيراً مانقرأ في الصحف والمنتديات ( آخر دراسة توصلت لها كذا كذا إلخ الدراسة... ) وكذلك ( أكدت البحوث كذا كذا إلخ البحث )، وعادةً ماتكون الدراسات والبحوث ( شعبوية ) أي أنها تخاطب (البسطاء)
ولأن ( البسيط ) في أغلب أحواله وهو يقرأ مثل هذه البحوث والدراسات - يمد رجل ورجل يثنيها مع وضع يده على صدغه - وبيالة الشاهي جنب كوعه- يقرأ هذه الأخبار - الدراسات - ولايكترث بمن يحذره قائلاً له : البياله لاتنثرها ياولد !! دعونا نرى ماهية البحوث والدراسات، قبل ست سنوات تقريباً كنت أتصفح احدى الصحف اليومية وبنفس ( الجلسة آنفة الذكر) مع وجود ( بيالة الشاهي ) وثلاث مزعجين يحذروني من ( نثرها )، قرأت خبراً عن دراسة توصلت لها ( فرقة طبية ) بخطر ( الشاي ) وضرر تناوله بعد أي وجبة، وذكرت الفرقة أن (الشاي) يقوم ( بتكسير الحديد) الذي يحتاجه الجسم، وقبل أن يرتد إليّ طرفي، أبعدت (بيالة الشاهي) عني، واستقرت هذه المعلومة في ذهني، وبدأت أحارب المفاطيح ( بالبيبسي أو بالماء ) وتركت شرب الشاي بعد الأكل مباشرة، وقبل نحو شهرين تقريباً، قرأت خبراً في أحدى الصحف عن اكتشاف (فرقة طبية) من وجود فوائد جمّه بالشاي، وأنه وأنه وأنه ( من العلوم الطيّبة )، تجلاّ الخبرين في بالي، وقلت في نفسي ( هذولا مجنن ولا صاحين ) !! نسيت الموضوع، وقبل أيام استعنت بمحرك البحث وبدأت أبحث عن البحوث - بالعربي: نويت أجربعهم- وبدأت أقرأ ( اكتشافات عديدة وكثيرة متضادة ) ! لم يكن هذا همي والأمر هذا واضح للعيان ولايحتاج شيئاً، ولكن بحثت عن ( قواعد بحوثهم ودراساتهم ) ! بصراحة حسيت إن ( العرب سخيفين جداً ) مع احترامي الشديد ( للسخف ) لأنه بصراحة ماقصّر معانا في السنين التالية، وقف معانا أكثر من اللازم ولازم نحترمه ونجلّه ! تخيلوا ( خمس ريجيل وحرمتين ) حاطين لهم ( صندقه ) في شارع فرعي - نصه زفلت والمتبقي دبّاية- في أقصى ولاية فيلادلفيا، ويستقبلون ( عشرات الضايعين والضايعات ) ويسألونهم عن بعض الممارسات السلوكية ( والأكلية ) وغيرها، وبعد أسبوع أسبوعين بالكثير، يغلقون باب ( الصندقه ) - بدرام زبالة- أجلكم الله - ويذهبون لمكتبهم المعتمد لدى - مركز الدراسات والبحوث- ويطلبون مؤتمراً صحفياً لايحضره أكثر من عشر مراسلين - ثلاث أرباعهم يتبعون لمؤسسات اعلامية عربية، هذه البحوث أو هذه الأخبار تلقى لها صدى واسعاً في المحيط العربي، بينما تقوم الصحف الغربية بذكره على استحياء ! طيب وش فايدة الموضوع يامحمد !! اكيد لك مغزا ولك هدف ! <- هات ماعندك الناس تعبت وهي تقرأ ! الآن لو عملت بحث مع مئة شاعر عن وضع الساحة الشعبية سيقول ( المئة ) أن وضع الساحة الشعبية ( تعبآآآآآآآن وممل وفيه مالايخطيه) أنا ( بدون صندقه ) وبدون ( مؤتمر صحفي ) سأعلن أن ( دراستي المصونه وبحثي المجرم) قد توصّل إلى ( أن الشعر سينتهي قبل حلول عام 20012 ) ولن تجد من يقول الشعر ! أو بأي طريقةٍ كانت ستخرج النتيجة المذهلة ! وقس عليها ( عزاه ياقس بن ساعدة ) <-- الأخ يمون عليه( خارج النص ) في عام 96 خرجت علينا الفنانة ديانا حداد - يآآزقن هالخشم = تؤبر ألبي، بأغنيتها ( أمانييه أمااانييه أمن الأمانيييه أمان أمان ليه أنا حيرانه ) .. سألت أحد أصدقائي عن هذه الكلمات وكنا معجبين بقصائد ( متعب التركي ) ونردد بعضها، فقلت له : ياصديقي الأليف، وش رايك بالكلمات الرصيفيه - فرد علي بإجابة مقنعه وقال : ليش ماخليتنا نكمّل ونسمع الأغنية كلها وبعدين نحكم ! صُعقت من دهاءه وحسن تصرفه ! هو لازم ينقضني ، وعشان كذا يبي يآخذ مساحة كافية للتفكير في الإجابة ! انتهت الأغنية فنظر إليّ وقال : تصدق متعب التركي مظلوم! قلت لا لا لا ( مااتفقنا ) ! أول جاوب وبعدين بسألك ( ليش متعب التركي مظلوم ) ! قال : أكيد إن هالكلام له معنى عندهم !! قلت : طيّب واذا ماله معنى عندنا ! أفضل نسمعه ولانتركه ! قال : بس الموسيقى حلوه ! قبل أيام وصل صديقي من دراسة خارجية، وسألني عن ( الساحة الشعبية ) فقلت له لاعليك: الموسيقي حلوه هاهاها. ( تفكيرنا طبيعي ) ! ما الفرق بين الغبي والذكي ؟ فكّر معي واقذف وراءك ( صندقة البحوث والدراسات ) ! هناك من يرَ أن ( المحتال ) ذكي ! وآخر يرى أن ( اللهيبي ) ذكي ! وفي المقابل يرَ البعض أن ( الطيّب ) غبي ! في غالب تصرفاته طبعاً ! هذه لك ولي ( نتأملها ) ونجيب عنها دون أن نخطها ! لكن ( ماهي القواسم المشتركة بين الغبي والذكي ) !! قد يشتركا ( الغبي والذكي ) في الشجاعة مثلاً ! وقد يشتركا أميرين في هذه المسألة ! تجد أمير غبي وآخر ذكي ! وقد يشتركا فقيرين مثلاً ! تجد غبي فقير وذكي فقير ! ( أرزاقهم وعقولهم ماتساوت ) ايوالله صدقت يبن عون وهلم جرا .. كلنا في غالب الأوقات ( نفكر تفكيراً طبيعياً ) .. بمعنى : لو مشيت في مكانٍ ما وخرج عليك ( ذئب ) ستهرب لامحالة أيَ : تحط رجلك ! وهذا تفكير وتصرف طبيعي .. قد يكون ( لا إرادي ) ! ولكنه ناتج عن تفكير، ولو وقف للذئب أحد لنُعت ( بالمجنون ) ! عندما تذهب لتشتري فأنت فكرت أن تشتري ، عندما تذهب لمأدبة عشاء فأنت فكرت أنت تذهب لهذه المأدبة، وهكذا ! السؤال : لماذا لانقلب القاعدة رأساً على عقب ونبدأ بالإبحار في التفكير وفي تأمل الأشياء ! ( وقد أمرنا أن نفعل ذلك ) !! الإجابة : لأن عقولنا ( مصندقه ) !! تدرون وش الغريب !! وزبدة الموضوع كله !! إن المجادلون في ( قال الله وقال الرسول )، يستدلون بـ ( أثبتت الصندقه ) ! رغم تباين نتائجها في عقدين ! ويتركون ( ثبت عن الرسول) وأثبت ( القرآن ) رغم ثبات مافيه وقوته على مدى اربعة عشر قرناً. وكووول سنه وانتم طيبين تنويه : تعلمنا حينما نقول ( الله يعز ) أن نردفها بـ ( الحكومة )، والحكومة مالها شغل في صلب الموضوع لذا وجب (التدفيش) ! :beleh:
|
| العلامات المرجعية |
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| أسباب النصر الحقيقية | فهد الماجدي | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 21 | 20-03-2012 04:13 PM |
| الأجوبة النجمية على الأسئلة الفلسطينية | فهد الماجدي | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 11 | 31-03-2009 01:03 PM |
| |||*|||زهور من حدائق الجنه |||*||| | وجود | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 8 | 18-01-2009 09:52 PM |
| حجرات النبي... | شفق السريّع | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 10 | 30-12-2008 02:21 PM |
| كلمة معلم على سبووورته | عبدالله المرشدي | ..: المرقَاب الشّعبي :.. | 35 | 25-08-2008 07:16 PM |
![]() |
![]() |