![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|||||||||
|
||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
..: مرقاب الإعِلام :.. قضايا الساحة - أخبار منوّعة - تحقيقات صحفيّة - تغطيات |
![]() |
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
ندوة 3 كل 2 [ الإعلام الشعبي ] للإستاذين / ابراهيم الخالدي ونايف بندر
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-image:url('http://up.mergab.com/uploads_pic/8d65cf39cf.jpg');background-color:#A1A189;border:1px solid #790C43;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center][ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:80%;background-color:#A1A189;border:1px solid #790C43;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
![]() بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على من بعثه الله للإنسانيه مؤدبا ومرشدا , وعلى آله وصحبه الطيبين الأطهار . . . اما بعد ![]() نعلم جميعا ما لــ الإعلام الشعبي من دور بارز ومهم في مسيره الأدب بشكل عام , وفي تطوره في مختلف اتجاهاته . . في الفتره الأخير اصبح دور الإعلام الشعبي متشتت بين الغث والسمين , واختلط فيه الدخلاء , واتجه اتجاه سلبي وصار هدفه محصور في امور لا تخدم الأدب في شي . . من هذا المنظور , ولما لــ الإعلام من اهميه بالغه , وجدنا أن نناقش هذه القضيه , ونرى ابعادها وتطورها يسعدني ويشرفني بأسم اداره واعضاء منتديات المرقاب الأدبية أن ارحب بضيفينا العزيزين ![]() ![]() وهم من ابرز الأسماء المعروفه في ساحتنا الشعبية الأعلامية والأدبية الأستاذ والباحث : ابراهيم الخالدي والأستاذ والشاعر : نايف بندر ويسرّنا إستقبال مداخلات الأعضاء والزوّار ، وسيكون نقاشها بعد نهاية محاور هذا اللقاء بداية أرحب بالضيفين العزيزين شاكراً لهم تواجدهم وتلبيتهم للدعوه . ![]() [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN][/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN] ![]()
,
استغفر الله واتوب اليه ,,
آخر تعديل صحافة المرقاب يوم
08-12-2010 في 01:43 AM.
|
![]() |
#2 |
الإدارة
![]() ![]() |
مرحبا مرحبا مرحبا
بالقديرين / نايف بندر و ابراهيم الخالدي إسمين .. يستحقان كل إحتفاء . مليووون هلا . |
![]() ![]() |
![]() |
#3 |
مستشار إداري
![]() ![]() |
تسجيل حضور للقاء العمالقه
الاستاذ والاديب : ابراهيم الخالدي والاستاذ والاعلامي : نايف بندر مرحبا مرحبا مرحبا ![]() وجودهم هنا بلاشك اضافه لنا جميعاً بالتاكيد سنستفيد ونستمتع بهذا الحوار اخوي نادر: لدينا الثقه في قدرتك على الحوار |
![]() ![]() سامحيني واطردي همكـ وراي _________ الذنوب كبار والمخطي انا http://www.montada.mergab.com/showth...49#post1226949 للـتواصل ! ben-msoi@hotmail.com ![]() |
![]() |
#4 |
مشرف عام
![]() ![]() |
نايف بندر و ابراهيم الخالدي
مرحبا مليووووووووووووووووووووووون ولا تكفيكم بعد ![]() |
![]()
.
![]() |
![]() |
#5 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
اهلا وسهلا بالقديرين
نايف بن بندر / وابراهيم الخالدي في الحقيقة نحــن سعــداء بهذه الندوة الجميــلة واكثر سعادة بوجود القديرين والشكــر موصول للقديرين / ناصر تراحيب , ونادر العنزي مودتي ![]() |
![]()
[poem=font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
اعيش لحظات العمر كلها تيه =وانا احسب الايام سدد وقارب..! جربت لين اني بلعت المشاريه =والمشكله راحت حياتي تجارب..! [/poem] سناب شات : atawys تويتر ![]() |
![]() |
#6 |
مدير عام المنتديات
![]() ![]() |
مرحبا ومليووون هلااااا بالقديرين / نايف بندر و ابراهيم الخالدي سعدنا بحضورهم وتواجدهم بيننا مكسب وشرف كبير . مليووون هلا . |
![]()
mrm@mergab.com
![]() |
![]() |
#7 |
الإداره
![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله
نرحب بالاستاذين نايف بندر وابراهيم الخالدي اجمل ترحيب وبالتوفيق ان شاء الله ولا شك سنظفر بامسيه ارائعه بتواجدهما المشرف معنا بالتوفيق اخي نادر في ادارة الندوه والشكر لكل من اسهم هذا التجمع الجميل مقداً |
![]() |
![]() |
#8 |
(*( مشرف )*)
![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نرحب بالأستاذين الكريمين في (منتديات المرقاب) وسعداء بتواجدهم المثري دائماً وشاكرين لك يا أخ نادر وللأخ ناصر تراحيب على هذه الاستضافه |
![]() أكذب عليك إن قلت لك: ما نيب مشتاق=عزالله إن الشوق كفى ووفى غلاك ثابت داخل أعماق الأعماق=هوهو .. لين آموت والا آتوفى أسلوب وإحساس وسواليف وأخلاق=ومشاعرٍ كنّي عليها آتدفى..! خالد الحصين ![]() |
![]() |
#9 |
مستشارة فنيّه
![]() ![]() |
|
![]() • اللهم أغفر لـِ والديّ وأرحمهما كما ربياني صغيرآ اللهم أرحمهما من عذاب النار وعذاب القبر وأسكنهما فسيح جناتك مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا اللهم وسّع قبريهما وأجعل قبريهما روضة من رياض الجنه اللهم إن كانا محسنين فزد في إحسانهما وإن كانا مسيئين فتجاوز عن سيئاتهما
![]() |
![]() |
#10 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مسّاكم الله بالخير جميعاً تسجيل حضور ومتابعة للقطبين الأديب / إبراهيم الخالدي الإعلامي / نايف بندر والمميز المبدع / نادر العنزي والشكر موصول لك يا أبو وليد |
![]()
( تــنــاقيــــــــع )
![]() .. ![]() |
![]() |
#11 |
(*( مشرف )*)
![]() ![]() |
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-color:#A1A189;border:1px solid #814864;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
![]() ![]() اشكر الجميع على الحضور والترحيب والتواجد . . . نبدأ مع الأستاذ : ابراهيم الخالدي هل قدم الاعلام الشعبي ( الموروث ) الشعبي بطريقه توازي قيمته .. ام انه قدمه كـ ماده ثانوية فقط ؟ ![]() |
آخر تعديل بواسطة صحافة المرقاب ، 08-12-2010 الساعة 01:53 AM
![]() |
![]() |
#12 |
(*( عضو )*)
![]() |
للأسف أن الإعلام الشعبي (صحافة - قنوات فضائية) اختار في الغالب الطريق الاسهل، وسطح الموروث، واختصره في أمور معينة..
وإلا ماذا يعني كثرة اللقاءات مع الشعراء (سؤال وجواب) دون وجود طرح حقيقي للظواهر الفنية والأسلوبية والنقدية فيما يكتبه هؤلاء الشعراء. حوارات متلاحقة مع شعراء القلطة دون حديث عن فن القلطة نفسه، وطرح مدارسه ومناقشة أساليبه وفنونه استعراض مبالغ فيه للإبل على وجه الخصوص دون أي تعريف لخصائص هذا الحيوان وما يمثله في موروثنا.. ثم أين استعراض مفردات الموروث الأخرى من حيوانات ونباتات وآلات ومهن وآثار وعادات وتقاليد. أين إضاءة فنون الأدب الشعبي (شعر العرضة - الحداء - السامري - الرقصات الشعبية - المواويل - فنون البحر والقرية والبادية). أين وأين وأين..؟؟؟ تعامل إعلامنا المقروء والمرئي مقتصر على (وش عندك يا فلان من قصيدك؟، وما هي آخر أخبارك)!!! |
![]() |
![]() |
#13 |
الإدارة
![]() ![]() |
للأسف أن الإعلام الشعبي (صحافة - قنوات فضائية) اختار في الغالب الطريق الاسهل، وسطح الموروث، واختصره في أمور معينة..
وإلا ماذا يعني كثرة اللقاءات مع الشعراء (سؤال وجواب) دون وجود طرح حقيقي للظواهر الفنية والأسلوبية والنقدية فيما يكتبه هؤلاء الشعراء. حوارات متلاحقة مع شعراء القلطة دون حديث عن فن القلطة نفسه، وطرح مدارسه ومناقشة أساليبه وفنونه استعراض مبالغ فيه للإبل على وجه الخصوص دون أي تعريف لخصائص هذا الحيوان وما يمثله في موروثنا.. ثم أين استعراض مفردات الموروث الأخرى من حيوانات ونباتات وآلات ومهن وآثار وعادات وتقاليد. أين إضاءة فنون الأدب الشعبي (شعر العرضة - الحداء - السامري - الرقصات الشعبية - المواويل - فنون البحر والقرية والبادية). أين وأين وأين..؟؟؟ تعامل إعلامنا المقروء والمرئي مقتصر على (وش عندك يا فلان من قصيدك؟، وما هي آخر أخبارك)!!! لا فض فوووك ، إي والله ![]() |
![]() |
![]() |
#14 |
مستشار إداري
![]() ![]() |
للأسف أن الإعلام الشعبي (صحافة - قنوات فضائية) اختار في الغالب الطريق الاسهل، وسطح الموروث، واختصره في أمور معينة..
وإلا ماذا يعني كثرة اللقاءات مع الشعراء (سؤال وجواب) دون وجود طرح حقيقي للظواهر الفنية والأسلوبية والنقدية فيما يكتبه هؤلاء الشعراء. حوارات متلاحقة مع شعراء القلطة دون حديث عن فن القلطة نفسه، وطرح مدارسه ومناقشة أساليبه وفنونه استعراض مبالغ فيه للإبل على وجه الخصوص دون أي تعريف لخصائص هذا الحيوان وما يمثله في موروثنا.. ثم أين استعراض مفردات الموروث الأخرى من حيوانات ونباتات وآلات ومهن وآثار وعادات وتقاليد. أين إضاءة فنون الأدب الشعبي (شعر العرضة - الحداء - السامري - الرقصات الشعبية - المواويل - فنون البحر والقرية والبادية). أين وأين وأين..؟؟؟ تعامل إعلامنا المقروء والمرئي مقتصر على (وش عندك يا فلان من قصيدك؟، وما هي آخر أخبارك)!!! عين العقل يا ابو خليل ![]() |
![]() |
![]() |
#15 |
(*( عضو )*)
![]() |
هذا سؤال يحتاج لــ تشريح وتفصيل لانه مفتوح على مرحلة تعتبر نقلة نوعية في تاريخ الاعلام الشعبي
انا اعتقد بان ماحدث هو تطور اعتمد على عدة عناصر ساختصرها في الآتي: اولا ساعد المشهد الثقافي آنذاك على ولادة هذا التطور وساهم في تغذيته ونموه ، فبالنظر الى حال القصة والرواية والمسرح والفن التشكيلي سيجد انه كان يعيش عصرا ذهبيا هو الآخر وانا اؤمن بأن لاحياة للشعر في معزل عن المشهد الثقافي بأكمله ثانيا أن ذلك التطور اعتمد على المغامرة في انطلاقته الاولى وهو امر جعل له شيئا من البريق والدهشة ثالثا ان من كان يدير دفة العمل الصحفي في ذلك الوقت هم شعراء اثبتوا شاعريتهم قبل ان يخوضوا مغامرة العمل الصحفي رابعا ان ماينشر آنذاك لم يكن صوتا واحدا بل انه فتح الابواب لتجارب واصوات تسير جنبا الى جنب فبجانب الآفاق التي كان يفتحها الامير بدر بن عبدالمحسن والشاعر فائق عبدالجليل كانت حداثة نايف المخيمر وفهد عافت ووسطية نايف صقر وسعد الحريص الرائعة في خط مواز مع تلقائية مساعد الرشيدي وعبدالله العليوي وعابرة سبيل وجنون سليمان المانع كل هذا مع حضور الشعراء الكبار من امثال عبدالرحمن العطاوي وعبدالله بن عون وسليمان الهويدي ومحمد بن شلاح وآخرين ما اقصده انها كانت خطوط تسير جنبا الى جنب دون ان تتقاطع اما الآن فهي ساحة الصوت الواحد ولم يغب حينها احد من هؤلاء ملاحظة : هي نماذج اسوقها للتوضيح وليست للحصر خامسا ان كل هذا كان بعيدا عن المادة ومعافى من المطامع الشخصية التي حشرت انفها فيما بعد في كل اعتقد بان ماسبق وغيره كان وراء ذلك النجاح |
![]() |
![]() |
#16 |
الإدارة
![]() ![]() |
هذا سؤال يحتاج لــ تشريح وتفصيل لانه مفتوح على مرحلة تعتبر نقلة نوعية في تاريخ الاعلام الشعبي انا اعتقد بان ماحدث هو تطور اعتمد على عدة عناصر ساختصرها في الآتي: اولا ساعد المشهد الثقافي آنذاك على ولادة هذا التطور وساهم في تغذيته ونموه ، فبالنظر الى حال القصة والرواية والمسرح والفن التشكيلي سيجد انه كان يعيش عصرا ذهبيا هو الآخر وانا اؤمن بأن لاحياة للشعر في معزل عن المشهد الثقافي بأكمله ثانيا أن ذلك التطور اعتمد على المغامرة في انطلاقته الاولى وهو امر جعل له شيئا من البريق والدهشة ثالثا ان من كان يدير دفة العمل الصحفي في ذلك الوقت هم شعراء اثبتوا شاعريتهم قبل ان يخوضوا مغامرة العمل الصحفي رابعا ان ماينشر آنذاك لم يكن صوتا واحدا بل انه فتح الابواب لتجارب واصوات تسير جنبا الى جنب فبجانب الآفاق التي كان يفتحها الامير بدر بن عبدالمحسن والشاعر فائق عبدالجليل كانت حداثة نايف المخيمر وفهد عافت ووسطية نايف صقر وسعد الحريص الرائعة في خط مواز مع تلقائية مساعد الرشيدي وعبدالله العليوي وعابرة سبيل وجنون سليمان المانع كل هذا مع حضور الشعراء الكبار من امثال عبدالرحمن العطاوي وعبدالله بن عون وسليمان الهويدي ومحمد بن شلاح وآخرين ما اقصده انها كانت خطوط تسير جنبا الى جنب دون ان تتقاطع اما الآن فهي ساحة الصوت الواحد ولم يغب حينها احد من هؤلاء ملاحظة : هي نماذج اسوقها للتوضيح وليست للحصر خامسا ان كل هذا كان بعيدا عن المادة ومعافى من المطامع الشخصية التي حشرت انفها فيما بعد في كل اعتقد بان ماسبق وغيره كان وراء ذلك النجاح عقليّة تستحق الوقوف إحتراماً وتقديراً لله درّك يابو نوف |
![]() |
![]() |
#17 |
الإداره
![]() ![]() |
هذا سؤال يحتاج لــ تشريح وتفصيل لانه مفتوح على مرحلة تعتبر نقلة نوعية في تاريخ الاعلام الشعبي انا اعتقد بان ماحدث هو تطور اعتمد على عدة عناصر ساختصرها في الآتي: اولا ساعد المشهد الثقافي آنذاك على ولادة هذا التطور وساهم في تغذيته ونموه ، فبالنظر الى حال القصة والرواية والمسرح والفن التشكيلي سيجد انه كان يعيش عصرا ذهبيا هو الآخر وانا اؤمن بأن لاحياة للشعر في معزل عن المشهد الثقافي بأكمله ثانيا أن ذلك التطور اعتمد على المغامرة في انطلاقته الاولى وهو امر جعل له شيئا من البريق والدهشة ثالثا ان من كان يدير دفة العمل الصحفي في ذلك الوقت هم شعراء اثبتوا شاعريتهم قبل ان يخوضوا مغامرة العمل الصحفي رابعا ان ماينشر آنذاك لم يكن صوتا واحدا بل انه فتح الابواب لتجارب واصوات تسير جنبا الى جنب فبجانب الآفاق التي كان يفتحها الامير بدر بن عبدالمحسن والشاعر فائق عبدالجليل كانت حداثة نايف المخيمر وفهد عافت ووسطية نايف صقر وسعد الحريص الرائعة في خط مواز مع تلقائية مساعد الرشيدي وعبدالله العليوي وعابرة سبيل وجنون سليمان المانع كل هذا مع حضور الشعراء الكبار من امثال عبدالرحمن العطاوي وعبدالله بن عون وسليمان الهويدي ومحمد بن شلاح وآخرين ما اقصده انها كانت خطوط تسير جنبا الى جنب دون ان تتقاطع اما الآن فهي ساحة الصوت الواحد ولم يغب حينها احد من هؤلاء ملاحظة : هي نماذج اسوقها للتوضيح وليست للحصر خامسا ان كل هذا كان بعيدا عن المادة ومعافى من المطامع الشخصية التي حشرت انفها فيما بعد في كل اعتقد بان ماسبق وغيره كان وراء ذلك النجاح والمتابعه مستمره بكل شغف |
![]() |
![]() |
#18 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير جميعا ومرحبا يانايف ومرحبا يا ابراهيم اساتذه بلاشك |
![]() قال ابا امشي0 قلت دمع العين ويش يرده؟؟=قال ليه الدمع!! قلت الدمع غصبا عني قال وين الصبر؟ قلت الصبر واصل حده =كل شبرِ تقطعه فالبعد يقطع مني ![]() |
![]() |
#19 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
يتصفح الموضوع حالياً : 11 (9 عضو و 2 ضيف)
سلطان العطاوي, محمد بن مصوّي, محمد بن رشيد, منير البقمي, مطر الروقي, بداح فهد السبيعي, راكان المغيري, عايض النفيعي, نادر العنزي يا مرحبا مليوووون ![]() ![]() |
![]() |
![]() |
#20 |
(*( عضو )*)
![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاحبة في هذا الصرح الشامخ بابداعاته واتزانه وموضوعيته شكرا لكم من الاعماق اثمن لكم هذه الدعوة الكريمة واتمنى ان اساهم ولو بالقليل في الكثير من روعتكم لكل الاسماء الكريمة التي شرفتني بترحيبها هنا الف شكر ومساؤكم يشبهكم |
![]() |
![]() |
#21 |
مستشار إداري
![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم الاخوة الاحبة في هذا الصرح الشامخ بابداعاته واتزانه وموضوعيته شكرا لكم من الاعماق اثمن لكم هذه الدعوة الكريمة واتمنى ان اساهم ولو بالقليل في الكثير من روعتكم لكل الاسماء الكريمة التي شرفتني بترحيبها هنا الف شكر ومساؤكم يشبهكم يا مرحبا يابو نوف وجود اسمك له جل التقدير من قبلنا عغواً ولا شكر على واجب جهد يحسب لادارة المرقاب مسائك يشبة نقاء سريرتك ![]() |
![]() |
![]() |
#22 |
(*( عضو )*)
![]() |
يا هلا والله ومرحبا بـالاستاذ ابراهيم الخالدي و الاستاذ نايف بندر
وموفّق يا نادر في ادارة الندوة ولا هنتوا جميعاً ![]() ![]() |
![]() ![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
تغطية الامسية النقدية السادسة للمنتدى الشعبي لشعراء المنطقة الشرقية (مع الصور) | داهم العصيمي | ..: مرقاب الإعِلام :.. | 9 | 08-07-2009 11:39 AM |
حوار مع الأمير بدر بعيد عودته من أمريكا | محمد حمدان المالكي | ..: مرقاب الإعِلام :.. | 13 | 18-09-2008 03:31 PM |
الشاعره المرقابيه وجد تنير صفحات دنيا الشرق | ضيف الله الغنامي | ..: المرقاب لـِ أهمّ وآخِرَ الأحْداث :.. | 34 | 18-07-2008 04:35 AM |
![]() |
![]() |