![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
![]() |
|
|||||||||
|
||||||||||||
|
|
|
|
|
|||||||||
| ..: مرقاب الإعِلام :.. قضايا الساحة - أخبار منوّعة - تحقيقات صحفيّة - تغطيات |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||||||||
|
|||||||||
|
الدغيثر / منتقداً طاش ماطاش، الدوادمي تسكنها ‘‘عتيبه‘‘ أكبر قبيله في الجزيره العربيه
انتقد الكاتب بصحيفة "الجزيرة" الأستاذ عبدالعزيز الدغيثر، حلقة أمس من "طاش ما طاش", وقال لـ "سبق": إن الممثل عبدالله السدحان أراد الإساءة للدوادمي, ولكنه أصاب الحقيقة رغم أنفه, وهي أن الدوادمي ظاهره سيئ أي "سمعته"، ولكن الحقيقة أن باطنه جميل جداً كتلك العروس التي سماها بالدوادمي. وقال في حديثه حول الحلقة التي جاءت بعنوان "الحب الأحول": "أقول للسدحان ومن معه: إن الدوادمي أكبر من برنامجك وأكبر من أن ترمز لها بتلك الإساءة، والدوادمي اليوم قلب المملكة وتسكنها أكبر قبيلة في الجزيرة العربية وهي قبيلة عتيبة، وخرج منها رموز ودكاترة وأطباء وجنود مخلصون في خدمة وطنهم". وطالب الدغيثر نيابة عن أبناء محافظة الدوادمي من السدحان، أن يقدم اعتذاره رسمياً حول ما حدث في الحلقة من إساءة كانت بقصد أو لا.
|
|
|
#2 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
القدر على قد المكبّه
سلمت ولاهنت يا عبد الله |
[poem=font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
اعيش لحظات العمر كلها تيه =وانا احسب الايام سدد وقارب..! جربت لين اني بلعت المشاريه =والمشكله راحت حياتي تجارب..! [/poem] سناب شات : atawys تويتر
|
|
|
#3 |
|
(*( مشرف )*)
![]() |
,
هلا يا عبدالله ,, ويعطيك العافيه على النقل .. انا قريت الخبر في أحد الصحف الإلكترونية وضحكت منه .. اولا : والله الدغيثر انا ما اعرفه إلا في كرة القدم ,, ولا أدري وش دخله بالموضوع .. ثانيا : قبيلة عتيبة عزيزه على الجميع لا طاش ولا عشرين طاش يسيء لها .. ثالثا : ليه ما زعل على طاش يوم يضحكون على أهل جده في نفس الحلقة واظهر الرجل الحجازي بصفه الغبي والغير مبالي بشيء ؟؟؟.. ليه ما زعل على طاش يوم يظهرون رجال الدين بشكل غير مرضي ؟؟.. طاش مثل وقلد أهل الجنوب في شخصية ( ابو علي )وقلد اهل الشمال في شخصية( الطويان ) وقلد أهل الشرقية ,, وقلد المطاوعة ,, . . . . . الخ ولا اشوفه اساء لأهل الدوادمي عادي مثل على انه من الدوادمي وهذا لا يعني الأسائة لهم .. انا ارى انها حركه من الدغيثر اعلامية فقط لا غير .. الشيء الخطير في الموضوع هو اقحام القبائل والعوائل في الفبركاته والكلام الإعلامي ,, في وقت نحن في امس الحاجة للتكاتف وإظهار اللحمة والتواصل الديني قبل كل شي والوطني .. هذي وجهة نظر خاصة أرجوا ما احد يزعل ,, تحياتي , |
,
استغفر الله واتوب اليه ,,
آخر تعديل بواسطة نادر العنزي ، 31-08-2011 الساعة 02:08 PM
|
|
|
#4 |
|
مشرف عام
![]() |
قريت كلام الدغيثر ورأيي من رأي اخي نادر
لاهنت ياعبدالله ومن العايدين |
.
|
|
|
#5 |
|
الإدارة
![]() |
قد يكون السبب في ذلك : كون ( الدغيثر ) من أهل الدوادمي .!
ورغم ذلك ، الهدف واضح وهو ( الحضور الإعلامي ) بأي طريقه تحياتي للجميع |
|
|
|
#6 |
|
(*(عضو)*)
![]() |
,
ههههههههههههههههههههه النصراويه .. مشاكلهم تعدت الى القبليه , بـ .. صراحة الدغيتر الصحفي غير عن الدغيثر في الاعلام المرئي <- انشدوا طلال تحياتي للجميع ايضا |
|
|
|
#7 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
,
ثالثا : ليه ما زعل على طاش يوم يضحكون على أهل جده في نفس الحلقة واظهر الرجل الحجازي بصفه الغبي والغير مبالي بشيء ؟؟؟.. ليه ما زعل على طاش يوم يظهرون رجال الدين بشكل غير مرضي ؟؟.. طاش مثل وقلد أهل الجنوب في شخصية ( ابو علي )وقلد اهل الشمال في شخصية( الطويان ) وقلد أهل الشرقية ,, وقلد المطاوعة ,, . . . . . الخ ولا اشوفه اساء لأهل الدوادمي عادي مثل على انه من الدوادمي وهذا لا يعني الأسائة لهم .. , لو نزعل على الأعضاء كلهم مازعلنا منك تدري ليش ؟؟؟؟؟ لأننا نحبك والله الشاهد ![]() يانادر اولاً / طاش ماطاش ولو كنت انا احد متابعيه ولا يفوتني حلقه منه الا ماندر ..... ليس لديه جديد في الطرح على امتداد 18 سنه وفؤاد وحمود ومحيميد وسعيدان وهزار ونزار ماتغيروا . لكن مع كل هذا اصبح مثل السنبوسه في السفرة الرمضانية لانستطيع تركه . الحقيقه بالنسبه لدغيثر ما اعرفه بحسب كلام الإخوان ان اتجاهه في الرياضه وانا بعيد عن هذا الإتجاه كلياً وهذا سبب فشل الرياضه السعوديه طاش يتعرض لإهل الشمال وان كان محمد الطويان مجيد للبسة العقال والفروه ( الطفيليه ) واللهجة كذالك حمود ومحيميد في لهجة حاضرة نجد ولكن لدينا مشكلتين 1 - فؤاد وسكان الحجاز ( هل سكان الحجاز الذي يتمركز فيه كلاً من ) الثقل الأكبر من قبيلة عتيبه - حرب - سليم - جهينه - مطير - بالحارث - ثقيف - هذيل - غامد سكان الحجاز - الأشراف - البقوم هل هؤلاء يتكلمون مثل مايتكلم فؤاد . لهجة فؤاد هم السعوديين من غير اصول سعوديه سكنوا الحجاز فترة مابعد التوحيد اي من عام 1352هـ من دول شتى البعض منها اقليمي والغالبيه غير ذالك . واذا قارنا وجودهم مع وجود السكان الأصليين فهم يشكلون تقريباً 4% والعجيب في الأمر ان البعض اخذ تلك الأدوار ذريعه له امثال الممثل فؤاد بخش الذي ينتمي الى قبائل بخش من بلوخستان في جنوب غرب باكستان . يقول بخش لانرضى من ناصر القصبي التعرض والتعدي على لهجتنا الحجازيه . ![]() 2 - ابو علي وسكان الجنوب ربما كان ناصر مجيد للهجة الجنوبيه ولكن تعدى على العادات والتقاليد الموجوده لهم في الخطبه والمهر والزواج فلذي نعرفه عن تلك القبائل هم يشترون الرجل بصرف النظر عن مظهره ومالديه . فصور لنا ان الأمر بيد المخطوبه والغاء وضع رب الأسره في البيت . اخوي عبدالله مشكور لطرحك للموضوع
|
|
|
|
#8 |
|
(*( مشرفة )*)
![]() |
- يد هذا المسلسل المكرر ( طاشت ) وطالت الكثير من الرموز ,
فاستفحال الوضع لعدم ردع التطاولات في بدايتها مهد لهم الأسهل فالأصعب فألف بعد ذلك أبطال المسلسل التملق على روؤس عديدة بداية من دول الجوار(سوريا , الكويت , إلخ.. إلخ حسب نظرتي البانورامية ) وصولا" إلى جسد الدولة الأم( الدوادمي, الملتزمين من المجتمع , بعض العوائل ..إلخ .. إلخ ). -ليس كل من يقدم أدب طائش -وليس كل من هو طائش مؤدب -فلربما من هم طاشوا بأدب حتى يقدموا عبرة لمن هم في مستواهم . -يبدو أن الأمر بالنسبة للسدحان وقصبيه في غاية الإعتيادية كـ( إعتياد) العادات السئية في مجتمعنا كـ ( محادثة غرامية برئية )على الأمر الهيّن . -(فما دهاكم؟) هذا رد السدحان بكل حب وسرور .-ورد الليبرالية ممن يرون أن (الدوادمي ) , ( عفيف ) , (حفر الباطن ) ,( الخفجي ) . باطنها الروعة وظاهرها الــ ( راعة بالبدوي الخلص ). خلاصة حديثي ورأيي المتواضع: -لا لائمة تقع على السدحان ولا طاقم البرنامج لأن القبول والرضا بحضورهم اللا ( أكاديمي )كان واضحا" وميسرا" بكل رحابةمنذ البداية . حتى بلغ الأمر بين : & أهل البشوت العنابية ( أهل مكة أهل اللحى قصار الثيابي ) &(المتسعودين) كالقصبي وشاكلته . ______________________________________________ -أهلنا بالدوادمي أرقى من أن يجادل بحقهم حوار طاش طاش ماطاشي . وأساسا" هم ليسوا بحاجة لرأي شرذمة أو لبشر ليسوا من جذور متأصلة وممتدة مع فسيلة النخيل الطائفي أًصل (عتيبه) ومسقطها . & الطائفي كناية عن كثرة تجمع هذه القبيلة في الطائف . لأنهم : في ( )بنبضهم الخالص .___ يعني على كثر الهواش أنسب مكان ٍ لك الغابة .. ويعني على قول ماطاش: أصعب سهل ودي آبدأ به .. يخسأَ ويكذب فلا عاش منهو يسب ربعي عتابه . _____ تحيتي لكم بنتكم : معربة الجدين . * همسة شغب: اشتقت لـ(شاورما ) الدوادمي . غير شكل . ما حرام الظلم ي السدحان ’
’ |
![]() يارب والضيق ودمع ن صافي بتوبه تكتب لي أصدق عمل يغسل لي ذنوبي من قالوا المذنب الله يبدل ذنوبه وأنا أدعي الله يطهر كل القلوبي. (ASK ME) (ديواني في أبيات )
|
![]() |
| العلامات المرجعية |
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |