![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|||||||||
|
||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
..: مرقاب الإعِلام :.. قضايا الساحة - أخبار منوّعة - تحقيقات صحفيّة - تغطيات |
![]() |
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
#24 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
اجمل التحايا بالقديرين
ابراهيم الخالدي ونايف بندر من الاسماء الجميلة والمميزة ، لها ثقلها في الساحة الاعلامية الشعبية تجاربهم ثرية ونقية حضوركم هو اضافة كبيرة لنا في هذا الصرح .. حرصت على الحضور رغم ارتباطي العملي لاستمتاع والفائدة .. |
![]()
يقول صديقي الشاعر والاعلامي القدير نايف بندر:
الاثرياء بشوت وارقام وابراج =ورغباتهم مابين سري وعاجل
لاتستضيق ان عشت كادح ومحتاج=الفقر فالغالب. ضريبة مراجل ![]() |
![]() |
#25 |
الإدارة
![]() ![]() |
للأسف أن الإعلام الشعبي (صحافة - قنوات فضائية) اختار في الغالب الطريق الاسهل، وسطح الموروث، واختصره في أمور معينة..
وإلا ماذا يعني كثرة اللقاءات مع الشعراء (سؤال وجواب) دون وجود طرح حقيقي للظواهر الفنية والأسلوبية والنقدية فيما يكتبه هؤلاء الشعراء. حوارات متلاحقة مع شعراء القلطة دون حديث عن فن القلطة نفسه، وطرح مدارسه ومناقشة أساليبه وفنونه استعراض مبالغ فيه للإبل على وجه الخصوص دون أي تعريف لخصائص هذا الحيوان وما يمثله في موروثنا.. ثم أين استعراض مفردات الموروث الأخرى من حيوانات ونباتات وآلات ومهن وآثار وعادات وتقاليد. أين إضاءة فنون الأدب الشعبي (شعر العرضة - الحداء - السامري - الرقصات الشعبية - المواويل - فنون البحر والقرية والبادية). أين وأين وأين..؟؟؟ تعامل إعلامنا المقروء والمرئي مقتصر على (وش عندك يا فلان من قصيدك؟، وما هي آخر أخبارك)!!! لا فض فوووك ، إي والله ![]() |
![]() |
![]() |
#26 |
مستشار
![]() ![]() |
هلا هلا هلا هلا هلا هلا
اجل واجزل واكمل التراحيب بـ الاعلامي الكبير والشاعر الجزل والشخصيه القريبه من القلب / نايف بندر .، والاعلامي الكبير والمؤرخ المتمكن / ابراهيم الخالدي .، يا مرحبا من هينا للكويت .. ![]() |
![]() ![]() |
![]() |
#27 |
(*( مشرف )*)
![]() ![]() |
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:100%;background-color:#A1A189;border:1px solid #814864;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
![]() ![]() كلام جميل وواقعي أخوي ابراهيم الخالدي لي عوده لك بإذن الله . . الأستاذ : نايف بندر الصحافة الشعبية ظهرت عبر الصفحات ووصلت الى ذروة العمل الصحفي من خلال المجلات الشعبيه كما يردد اغلب الصحفيين الشعبيين . . هذا (تطور) ان كنت تصادق عليه الى ماذا تعزوه .. بمعنى اسرار النجاح تلك اين تكمن . . ؟؟ ![]() |
![]()
,
استغفر الله واتوب اليه ,,
آخر تعديل بواسطة صحافة المرقاب ، 08-12-2010 الساعة 02:12 AM
![]() |
![]() |
#28 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
تسجيل حضور حتمي لحضور هذا الكرنفال الادبي
مرحبا بحضور الاديبين والاعلاميين الكبيرين نايف بندر و ابراهيم الخالدي |
![]()
:
(استغفر الله العظيم واتوب اليه) : rayath.al_ezz@hotmail.com ![]() |
![]() |
#30 |
مستشار إداري
![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم الاخوة الاحبة في هذا الصرح الشامخ بابداعاته واتزانه وموضوعيته شكرا لكم من الاعماق اثمن لكم هذه الدعوة الكريمة واتمنى ان اساهم ولو بالقليل في الكثير من روعتكم لكل الاسماء الكريمة التي شرفتني بترحيبها هنا الف شكر ومساؤكم يشبهكم يا مرحبا يابو نوف وجود اسمك له جل التقدير من قبلنا عغواً ولا شكر على واجب جهد يحسب لادارة المرقاب مسائك يشبة نقاء سريرتك ![]() |
![]() ![]() سامحيني واطردي همكـ وراي _________ الذنوب كبار والمخطي انا http://www.montada.mergab.com/showth...49#post1226949 للـتواصل ! ben-msoi@hotmail.com ![]() |
![]() |
#31 |
مستشار إداري
![]() ![]() |
للأسف أن الإعلام الشعبي (صحافة - قنوات فضائية) اختار في الغالب الطريق الاسهل، وسطح الموروث، واختصره في أمور معينة..
وإلا ماذا يعني كثرة اللقاءات مع الشعراء (سؤال وجواب) دون وجود طرح حقيقي للظواهر الفنية والأسلوبية والنقدية فيما يكتبه هؤلاء الشعراء. حوارات متلاحقة مع شعراء القلطة دون حديث عن فن القلطة نفسه، وطرح مدارسه ومناقشة أساليبه وفنونه استعراض مبالغ فيه للإبل على وجه الخصوص دون أي تعريف لخصائص هذا الحيوان وما يمثله في موروثنا.. ثم أين استعراض مفردات الموروث الأخرى من حيوانات ونباتات وآلات ومهن وآثار وعادات وتقاليد. أين إضاءة فنون الأدب الشعبي (شعر العرضة - الحداء - السامري - الرقصات الشعبية - المواويل - فنون البحر والقرية والبادية). أين وأين وأين..؟؟؟ تعامل إعلامنا المقروء والمرئي مقتصر على (وش عندك يا فلان من قصيدك؟، وما هي آخر أخبارك)!!! عين العقل يا ابو خليل ![]() |
![]() |
![]() |
#32 |
(*( مشرف )*)
![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
شي يسعدنا والله تواجد الاخوان ابرهيم الخالدي و نايف بندر مرحبا بالجميع وجعلكم على القوه ![]() |
![]() ![]() |
![]() |
#34 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
اهلا وسهلا بضيوف هذا الصرح الشامخ
القديرين الاخ العزيز ابراهيم الخالدي والاخ العزيز نايف بندر والله يوفقهم لما فيه الخير بلا شك ان وجودهم وتوجيهاتهم سوف تكون مفيده ومثريه لكل من يتابعها ولكم جزيل الشكر متابع بكل شوق |
![]() |
![]() |
#35 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
محمد بن مصوّي, النيره, ابراهيم الخالدي, بداح فهد السبيعي, بدر ناصر العجمي, عايض النفيعي, عبدالرزاق الذيابي, عبدالكريم المحينيش, نادر العنزي, نايف بندر, ناصر المرشدي, ناصر تراحيب, نواف نايف
الجميع يامرحبا ومسهلا كل (ن) باسمه |
![]() |
![]() |
#36 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
محمد بن مصوّي, النيره, ابراهيم الخالدي, بداح فهد السبيعي, بدر ناصر العجمي, عايض النفيعي, عبدالرزاق الذيابي, عبدالكريم المحينيش, نادر العنزي, نايف بندر, ناصر المرشدي, ناصر تراحيب, نواف نايف
الجميع يامرحبا ومسهلا كل (ن) باسمه الله يبقيك يا أبو جميل أصالة ً عن نفسي ونيابة عن نفسي بعد ![]() ![]() |
![]()
( تــنــاقيــــــــع )
![]() .. ![]() |
![]() |
#37 |
الإدارة
![]() ![]() |
محمد بن مصوّي, النيره, ابراهيم الخالدي, بداح فهد السبيعي, بدر ناصر العجمي, عايض النفيعي, عبدالرزاق الذيابي, عبدالكريم المحينيش, نادر العنزي, نايف بندر, ناصر المرشدي, ناصر تراحيب, نواف نايف
الجميع يامرحبا ومسهلا كل (ن) باسمه ابو جميل أعلم أنّك ومن أجل هذا الحضور عطلت بعض إرتباطاتك العمليه : ) حضورك مشرف - دائماً |
![]() |
![]() |
#39 |
(*( عضو )*)
![]() |
هذا سؤال يحتاج لــ تشريح وتفصيل لانه مفتوح على مرحلة تعتبر نقلة نوعية في تاريخ الاعلام الشعبي
انا اعتقد بان ماحدث هو تطور اعتمد على عدة عناصر ساختصرها في الآتي: اولا ساعد المشهد الثقافي آنذاك على ولادة هذا التطور وساهم في تغذيته ونموه ، فبالنظر الى حال القصة والرواية والمسرح والفن التشكيلي سيجد انه كان يعيش عصرا ذهبيا هو الآخر وانا اؤمن بأن لاحياة للشعر في معزل عن المشهد الثقافي بأكمله ثانيا أن ذلك التطور اعتمد على المغامرة في انطلاقته الاولى وهو امر جعل له شيئا من البريق والدهشة ثالثا ان من كان يدير دفة العمل الصحفي في ذلك الوقت هم شعراء اثبتوا شاعريتهم قبل ان يخوضوا مغامرة العمل الصحفي رابعا ان ماينشر آنذاك لم يكن صوتا واحدا بل انه فتح الابواب لتجارب واصوات تسير جنبا الى جنب فبجانب الآفاق التي كان يفتحها الامير بدر بن عبدالمحسن والشاعر فائق عبدالجليل كانت حداثة نايف المخيمر وفهد عافت ووسطية نايف صقر وسعد الحريص الرائعة في خط مواز مع تلقائية مساعد الرشيدي وعبدالله العليوي وعابرة سبيل وجنون سليمان المانع كل هذا مع حضور الشعراء الكبار من امثال عبدالرحمن العطاوي وعبدالله بن عون وسليمان الهويدي ومحمد بن شلاح وآخرين ما اقصده انها كانت خطوط تسير جنبا الى جنب دون ان تتقاطع اما الآن فهي ساحة الصوت الواحد ولم يغب حينها احد من هؤلاء ملاحظة : هي نماذج اسوقها للتوضيح وليست للحصر خامسا ان كل هذا كان بعيدا عن المادة ومعافى من المطامع الشخصية التي حشرت انفها فيما بعد في كل اعتقد بان ماسبق وغيره كان وراء ذلك النجاح |
![]() |
![]() |
#41 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
ابو جميل
مرحبا يابو وليدأعلم أنّك ومن أجل هذا الحضور عطلت بعض إرتباطاتك العمليه : ) حضورك مشرف - دائماً يستحق الضيوف ان نتنازل عن اعمالنا في سبيل الحصول على مايضيف لنا ولا اخفيك انه لهم مكانه خاصة لدي ياناصر ![]() |
![]() |
![]() |
#42 |
(*( مشرف )*)
![]() ![]() |
,
هلا يا راكان , يا مرحبا فيك , اعلامي قدير تواجدك اضافه كبيره . . وياهلا ومرحبا لكل المتواجدين اعضاء وزوار . . وصلتني اسئلة عبر الرسائل الخاصه سوف نطرحها بإذن الله بعد المحاور . . , , |
![]() |
![]() |
#43 |
الإدارة
![]() ![]() |
هذا سؤال يحتاج لــ تشريح وتفصيل لانه مفتوح على مرحلة تعتبر نقلة نوعية في تاريخ الاعلام الشعبي انا اعتقد بان ماحدث هو تطور اعتمد على عدة عناصر ساختصرها في الآتي: اولا ساعد المشهد الثقافي آنذاك على ولادة هذا التطور وساهم في تغذيته ونموه ، فبالنظر الى حال القصة والرواية والمسرح والفن التشكيلي سيجد انه كان يعيش عصرا ذهبيا هو الآخر وانا اؤمن بأن لاحياة للشعر في معزل عن المشهد الثقافي بأكمله ثانيا أن ذلك التطور اعتمد على المغامرة في انطلاقته الاولى وهو امر جعل له شيئا من البريق والدهشة ثالثا ان من كان يدير دفة العمل الصحفي في ذلك الوقت هم شعراء اثبتوا شاعريتهم قبل ان يخوضوا مغامرة العمل الصحفي رابعا ان ماينشر آنذاك لم يكن صوتا واحدا بل انه فتح الابواب لتجارب واصوات تسير جنبا الى جنب فبجانب الآفاق التي كان يفتحها الامير بدر بن عبدالمحسن والشاعر فائق عبدالجليل كانت حداثة نايف المخيمر وفهد عافت ووسطية نايف صقر وسعد الحريص الرائعة في خط مواز مع تلقائية مساعد الرشيدي وعبدالله العليوي وعابرة سبيل وجنون سليمان المانع كل هذا مع حضور الشعراء الكبار من امثال عبدالرحمن العطاوي وعبدالله بن عون وسليمان الهويدي ومحمد بن شلاح وآخرين ما اقصده انها كانت خطوط تسير جنبا الى جنب دون ان تتقاطع اما الآن فهي ساحة الصوت الواحد ولم يغب حينها احد من هؤلاء ملاحظة : هي نماذج اسوقها للتوضيح وليست للحصر خامسا ان كل هذا كان بعيدا عن المادة ومعافى من المطامع الشخصية التي حشرت انفها فيما بعد في كل اعتقد بان ماسبق وغيره كان وراء ذلك النجاح عقليّة تستحق الوقوف إحتراماً وتقديراً لله درّك يابو نوف |
![]() |
![]() |
#44 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
ابوجميل سلمك الله وبارك الله فيك يالامير
|
![]() قال ابا امشي0 قلت دمع العين ويش يرده؟؟=قال ليه الدمع!! قلت الدمع غصبا عني قال وين الصبر؟ قلت الصبر واصل حده =كل شبرِ تقطعه فالبعد يقطع مني ![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
تغطية الامسية النقدية السادسة للمنتدى الشعبي لشعراء المنطقة الشرقية (مع الصور) | داهم العصيمي | ..: مرقاب الإعِلام :.. | 9 | 08-07-2009 11:39 AM |
حوار مع الأمير بدر بعيد عودته من أمريكا | محمد حمدان المالكي | ..: مرقاب الإعِلام :.. | 13 | 18-09-2008 03:31 PM |
الشاعره المرقابيه وجد تنير صفحات دنيا الشرق | ضيف الله الغنامي | ..: المرقاب لـِ أهمّ وآخِرَ الأحْداث :.. | 34 | 18-07-2008 04:35 AM |
![]() |
![]() |